السكك الحديدية تكشف رسمياً سبب حادث قطاري البحيرة وارتفاع الوفيات ورفع حالة الاستعداد بالمستشفيات

السكك الحديدية تكشف رسمياً سبب حادث قطاري البحيرة وارتفاع الوفيات ورفع حالة الاستعداد بالمستشفيات
حادث قطاري البحيرة

أكد مصدر بإسعاف البحيرة،أنه ارتفع عدد المصابين في حادث تصادم قطاري البحيرة، اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الوفيات 19 حالة، وارتفع عدد المصابين ليصل إلى 22 آخرين، مؤكداً أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور تلقي إخطار بالحادث.

وفي بيان رسمي أصدرته هيئة السكك الحديدية، اليوم الأربعاء، تفاصيل سبب تصادم قطاري البحيرة، حيث أوضحت:

أنه تأخر القطار رقم 678، ركاب إيتاي البارود – القاهرة، طريق المناشي؛ نتيجة سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة أثناء مسيرة بمحطة أبو الخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة.

ومن جانبه، أكد اللواء علاء عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، أنه تلقي إخطار يفيد بتصادم قطار ركاب مع آخر للبضائع، على خط المناشي للسكة الحديد، “إيتاي البارود – القاهرة”، أمام محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، مضيفاً إلى أنه انتقلت القوة الأمنية إلى مكان التصادم.

وأضاف مدير أمن البحيرة، أن حالات الوفاة نتجت بسبب انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار بضائع، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الإحالة من أجل تلقي العلاج اللازم، وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات محافظة البحيرة والإسماعيلية، من أجل نقل المصابين إلي المستشفيات.