التخطي إلى المحتوى
تقارير: الفيفا يقرر سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر ومصادر تعلن عن الدولة البديلة
سحب المونديال من قطر

قالت تقارير إعلامية إنجليزية بأن الفيفا قد أستقر بالفعل على سحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر، وإسناده إلى دولة أخرى، وعلى الأرحج لن تخرج الدولة الجديد من الولايات المتحدة الأمريكية أو إنجلترا، وذلك بسبب ظهور مستندات تؤكد بأن قطر قد قامت بعدة مخالفات واضحة من أجل الفوز بحق تنظيم المونديال العالمي.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية، بان الفيفا بالفعل قد بدأ في التفكير والتخطيط لعملية سحب تنظيم مونديال 2022 من الدولة الآسيوية الصغيرة وإسناده إلى دولة كبرى كالولايات المتحدة أو إنجلترا، خاصة في ظل إستعداد الدولتين لتنظيم الحدث العالمي في أي وقت.

وأشارت الصحيفة، بأن قطر الآن تعاني من عدة أمور على رأسها الخلافات السياسية بينها وبين جيرانها في الخليج العربي، وهو الأمر الذي أدى إلى سحب تنظيم بطولة الخليج الماضية من قطر وإسناده إلى الكويت، وذلك بسبب رفض الدول الخليجية المشاركة في البطولة في ظل تنظيمها داخل قطر.

وأوضحت المصادر، بأن قطر لديها ملف خالية في الخطورة يقف ضدها أمام الفيفا، وهو ملف التعامل الغير الآدمي مع العمال الذين شاركوا في بناء الملاعب والفنادق، خاصة في ظل وجود تقارير عالمية تؤكد بأن عدد من العمال قد لقوا مصرعم بسبب سوء المعاملة في قطر.

قد يهمك أيضا

التعليقات