التخطي إلى المحتوى
مصادر أمريكية: الشرق الأوسط يشهد حرب كبرى في 2019.. وإسرائيل أحد أطرافها
الحرب - صورة أرشيفية

أكدت صحيفة أمريكية متعم بشئون الشرق الأوسط بأن عام 2019 سوف يشهد إندلاع حرب كبرى في منطقة الشرق الأوسط وذلك بسبب الخلافات الدائرة الآن في المنطقة، وأشارت الصحيفة الأمريكية بأن إسرائيل ستكون أحد أطراف هذه الحرب، في حين ستكون “إيران” هي الطرف الثاني في الحرب.

وتوقعت الصحيفة أن تستمر المناوشات بين البلدين لفترة طويلة خاصة بعد التصريحات النارية التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” خلال مؤتمر ميونيخ الأخير، والذي أكد خلاله بأن بلاده لن تصمت على الإستفزازت الإيرانية التي كان أخرها مساعدة إيران للقوات الدفاعية السورية من أجل إسقاط الطائر F16 التابعة للجيش الإسرائيلي والتي سقطت مطلع الشهر الجاري.

وأشار “بنيامين نتنياهو” بان إسرائيل سترد وبقوة على أي محاولات إيرانية في الفترة المقبلة خاصة بعدما أصبحت تل أبيب تعلم جيدًا بأن إيران هي الخطر الأكبر على العالم وهي القوة التي تهدد أمن إسرائيل في الشرق الأوسط.

وفي اول رد فعل من قبل إيران على التصريحات الإسرائيلية، نقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن مسئولين رفيعي المستوى في طهران، بان بلاده قادرة على رد الصاع صاعين في حالة فكرت أي دولة في العالم الإقتراب من مصالح إيران في أي مكان بالعالم مشددة على قيام إيران بكافة الإجراءات اللازمة من أجل الرد على أي محاولات من جانب إسرائيل لإستفزازها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات