عاجل.. سقوط عقار في الإسكندرية وبيان من وزارة الصحة بشأن أعداد الضحايا والمصابين

عاجل.. سقوط عقار في الإسكندرية وبيان من وزارة الصحة بشأن أعداد الضحايا والمصابين
حادث - صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، أكدت المصادر الرسمية سقوط عقار قديم في منطقة “الحضرة” بالإسكندرية وذلك بسبب سقوط الامطار الغزيزة خلال الساعات الماضية على محافظة الإسكندرية، وهو الأمر الذي أدى إلى إنهيار العقار بالكامل على الأسرة التي كانت تقيم بداخله والمكونة من 4 أفراد ووفاة أحد أفرادها فور وصوله إلى أقرب مستشفى.

وقالت المصادر المسئولة في الإسكندرية، بأن مدير أمن الإسكندرية اللواء “مصطفى النمر” قد تلقى إخطار من جانب مأمور باب شرقي، يفيد بسقوط منزل ووجود حالة وفاة ومصابين، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى هناك وعلى رأسهم كل القيادات ومأمور باب شرق وضباط القسم وكذلك قوات من الحماية المدنية.

وبالفحص تبين بأن العقار الموجود في شارع محمد مجدي والمتفرع من شارع البرنس إبراهيم في منطقة الحضرة القديمة، وقد صدر له قرار إزالة وكان خالي من السكان فيما عدا أسرة واحدة كانت موجودة في الدور الأرضي.

وأوضحت المصادر، بان السبب الرئيسي وراء إنهيار وسقوط العقار هو تأثر السقف العلوي الأول بالمياه ليسقط على الدور الأراضي والذي يضم أسرة مكونة من 4 أفراد، تعرضوا جميعًا لإصابات بالغة وتوفى شخص واحد منهم وهو “محمد فرج غازي” والبالغ من العمر 30 سنة وبدون عمل.

عاجل.. سقوط عقار في الإسكندرية وبيان من وزارة الصحة بشأن أعداد الضحايا والمصابين 1وقالت المصادر الرسمية في وزارة الصحة، بأن الثلاثة مصابين من أفراد الأسرة الذي أنهار عليهم سقف المنزل، تلقوا الإسعافات الأولية والعلاج اللازم داخل مستشفيات وزارة الصحة وجاري الآن الإطمئنان على الحالة الصحية لهم وسوف يستمر هذا على مدار الساعات المقبلة إلى حين التأكد من تماثلهم للشفاء.