التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس يوم الإثنين 26-2-2018: سقوط أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد
حالة الطقس

حالة الطقس، يهتم الكثير من المصريين، بمعرفة حالة الطقس في مصر، خصوصا في ظل تلك الأجواء المناخية المضطربة، التي تميل تارة إلى البرودة، وتارة إلى الدفء، مما يؤثر على نشاط الفرد ومزاجه وإنتاجه اليومي، لذا نستعرض لكم اليوم تفاصيل حالة الطقس، مع استعراض درجات الحرارة، في مختلف المحافظات المصرية، ومعرفة حالة الرياح والأمطار، وتأثير كل ذلك على ظهور الشبورة المائية، أو حركة الملاحة البحرية، طبقا لما تصدره هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم:

تشير التقارير المناخية، إلى طقس دافئ يسود اليوم، على جميع محافظات شمال مصر، بما فيها القاهرة، مرورا بشمال الصعيد، وحتى يصل إلى جنوب الصعيد، يكون الطقس حينها مائلاً إلى الحرارة، وتنطبق تلك التوقعات، على طقس النهار، أما في وقت الليل، فسوف يكون الطقس شديد البرودة، مع صعوبة الرؤية في ساعات الصباح الباكر، بسبب ظهور الشبورة المائية، عند السواحل الشمالية، ومدن القناة، ومدينة القاهرة، وبعض محافظات الوجه البحري.

حركة الملاحة البحرية:

  • تشير التقارير، إلى اضطراب الملاحة البحرية، فقط على سواحل الأبيض المتوسط، وذلك بسبب نشاط الرياح السطحية الجنوبية الغربية، مما يؤدي إلى ارتفاع الموجة، لكي تصل إلى مترين ونصف.
  • على عكس البحر الأحمر الذي يظهر اعتدالا اليوم، نتيجة لتعرضه للرياح السطحية، الجنوبية الشرقية، فلا يتجاوز ارتفاع الأمواج حيز المتر ونصف.
  • وتظهر على المدن الشمالية، سحب منخفضة وأخرى متوسطة، مع احتمالية سقوط الأمطار، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية، المحملة بالأتربة والرمال، وتشمل أيضا الوجه البحري.
حالة الطقس
درجات الحرارة

درجات الحرارة اليوم:

المحافظة الكبرى الصغرى
القاهرة 24 15
مطروح 23 14
الدلتا 24 15
الإسكندرية 22 12
بورسعيد 22 15
العريش 24 12
السويس 25 12
شرم الشيخ 26 18
أسوان 31 15

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.