التخطي إلى المحتوى
التموين: لن نستورد ياميش رمضان هذا العام…وسنطرح اللحوم السودانية بـ 85 جنيه للكيلو
ياميش رمضان

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها قامت بإعداد خطة لتستقبل بها شهر رمضان المقبل، وأنها ستوفر من خلالها السلع الغذائية الأساسية، ومن ضمن الخطة تشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة، بالإضافة إلى أن الوزارة ستقوم بتنظيم المعارض والأسواق الخاصة بتوفير السلع الغذائية وبأسعار منخفضة، في محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين، أن الوزارة مستمرة في تجهيز معارض “أهلًا رمضان” في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالاشتراك مع الاتحاد العام للغرف التجارية، مشيرًا غلى أن هدف هذه المعارض هو توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين وبأسعار منخفضة.

كما أكد “فهمي” أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لن تقوم باستيراد الياميش هذا العام، وأن سبب اتخاذها لهذا القرار هو الارتفاع الذي يشهده سعر الدولار، بالإضافة إلى هناك مخزون متوفر من العام الماضي، لافتًا إلى أن الشركة تضع في المقام الأول استيراد السلع الإستراتيجية التي يحتاجها المواطن.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك تعاقدات حتى تقوم بتوريد اللحوم السودانية حتى عام 2019، ومن المقرر عرضها بسعر 85 جنيه وذلك للكيلو جرام، وسيتم طرحها للبيع في مختلف المجمعات الاستهلاكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.