لأول مرة.. أحمد موسى يكشف عن رأي السيسي في “صفقة القرن”

لأول مرة.. أحمد موسى يكشف عن رأي السيسي في “صفقة القرن”
موسى والسيسي

أكد الإعلامي أحمد موسى، بأن قد وجه سؤال إلى الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” حول تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية والمتعلقة بصفقة القرن التي كان من المقرر لها أن تتم في حالة موافقة مصر على التنازل عن سيناء في مقابل تنازل فلسطين عن قطاع غزة، وضم القطاع إلى الأراضي المحتلة.

وبحسب ما أشار “أحمد موسى”، فإن إجابة السيسي جاءت على النحو التالي:

مبنعملش كل المناورات دي عشان نسيب أرضنا، أرضنا مبنسبهاش، وإحنا بنموت هنا عشان أرضنا، واحنا جايين هنا نخلص على الإرهاب.

وأوضح موسى في تصريحاته، بأن حديث السيسي كان مباشر وواضح، ولا يحمل أكثر من معنى، بل هو أراد توصيل رسالة واحدة إلى الشعب المصري، وإلى الدول الخارجية، بشأن إستحالة التفريط في شبر واحد من أرض الوطن وأن القوات المسلحة هي الحصن الأمين لأرض مصر.

وأنهى موسى تصريحاته بخصوص هذا الشأن ليؤكد بأن الفترة الأخيرة رفض قاطع من جانب مؤسسة الرئاسة بقياد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجرد التفكير حتى فيما تسمى بـ “صفقة القرن”.

وتحدث موسى كذلك عن زيارة الرئيس إلى سيناء يوم الأمس، ليؤكد بأن زيارة السيسي اليوم والتي جاء من أجل إفتتاح مركز قيادة قوات القوات المسلحة في شرق القناة تعد رسالة واضحة من الدولة المصرية ومن مؤسسة الرئاسة بأن مصر عازمة على إستكمال مشوارها في تنمية سيناء وكذلك في مواجهة الإرهاب في كل مكان داخل مصر.

وأوضح موسى بأن ظهور الرئيس بالزي العسكري كان من خلاله يري توصيل رسالة إلى كل الجنود المشاركين في عملية سيناء 2018، بأنه يقف خلفهم وأنه كممثل عن الشعب المصري ورئيسيه يعلم جيدًا مدى الجهود المبذولة من قبل الجنود هناك في سيناء.

وختم الإعلامي “أحمد موسى” تصريحاته ليؤكد بأن الرئيس المصري قد أكد خلال كلمته اليوم أمام قادة الجيش، بأن المعركة ضد الإرهاب يجب أن تكون مستمرة إلى حين القضاء علي التفكيريين تمامًا، أما مسيرة التنمية في سيناء، فلا يجب أن تتوقف أبداً.