رسميًا.. لجنة “السياحة الدينية” تعلن أسعار رحلات العمرة لهذا العام

رسميًا.. لجنة “السياحة الدينية” تعلن أسعار رحلات العمرة لهذا العام
رحلة عمرة

أكد المهندس “هشام أمين” رئيس لجنة السياحة الدينية التابعة لغرفة شركات السياحة في مصر، بأن كافة الشركات لديها ثقة كبيرة في الحكمة التي تملكها القيادة السياسية العليا في مصر، بقيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، مشيرًا إلى كون الدولة تسعى دومًا إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالطبقات محدودة الدخل.

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية، بأن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” يمثل الملاذ بالنسبة لكافة شركات السياحة التي تأمل في أن يتم إعادة النظر في رسوم المتكررين.

وخلال تصريحاته، نشرتها جريدة “المصري اليوم” منذ قليل، قال المهندس هشام امين:

الشركات تقف في مربع واحد مع الدولة، ولكن قيمة الرسوم الحالية التي توازى 2000 ريـال تثقل كاهل المعتمر، وتؤثر سلبا على عمل شركات السياحة التي تعمل على مدار 4 شهور فقط خلال العام، هم 3 أشهر خلال فترة العمرة، وشهر خلال فترة الحج، بينما تدفع رواتب للعاملين على مدار 12 شهرا.

وأوضح رئيس لجنة السياحة الدينية، بأن ضوابط العمرة قد تغيرت بشكل واضح وذلك بسبب تقليل أعداد المتعمرين في هذا العام، حيث أنخفض العدد من مليون و4500 ألف معتمر إلى نصف مليون معتمر.

وطالب هشام أمين من وزارة السياحة ومن الحكومة المصرية ضرورة أن تراجع نفسها فيما يتعلق برفض رسوم على المعتمرين راغبي تكرار العمرة، حيث أن هذه الرسوم سوف تتسبب في إنخفاض واضح في أعداد المتعمرين ليس في هذا العام فقط، بل في الأعوام المقبلة كذلك.

وختم المهندس “أمين” تصريحاته، ليؤكد بأن أسعار رحلات العمرة في هذا الموسم “بالنسبة لغير المكررين” سوف تبدأ من 15 ألف جنية، وتصل إلى 35 ألف جنيه في حالة تكرار كان المعتمر قد ذهب للعمرة خلال السنوات الثلاثة الماضية.