التخطي إلى المحتوى
خطوات استخراج البطاقات التموينية خطوة بخطوة
خطوات استخراج البطاقات التموينية خطوة بخطوة

يرغب الكثيرون في استخراج البطاقات التموينية الجديدة أو تجديد بسبب فقد أو تلف مما يضطر المواطن لاستخراج بطاقة جديدة واليوم نوضح لكم الخطوات الصحيحة التي يجب الالتزام بها حتى لا يقع خطأ يؤدي لعرقلة استخراج البطاقات التموينية واليكم التفاصيل الكاملة لاستخراج البطاقات التموينية.

خطوات استخراج البطاقات التموينية

الخطوة الأولى :- التوجه لمكتب التموين التابع لمنطقتك السكنية وطلب إصدار بطاقة تموينية بإحدى حالتها (بدل فاقد – بدل تالف- استخراج بطاقة جديد _إلخ).

الخطوة الثانية:- إرسال  رسالة فارغة  للرقم91237  ويراعى أن ترسل الرسالة من نفس رقم المحمول المسجل لاستخراج البطاقة التموينية قيد الطلب.

الخطوة الثالثة:- بعد إرسال الرسالة السابق ذكرها في الخطوة الثانية تبدأ مرحلة مراجعة الطلب المقدم من المواطن وسوف يصلك رسالة بالقبول أو الرفض على نفس رقم المحمول المرسل منه الرسالة.

الخطوة الرابعة:- في حالة تم رفض طلبك سوف يقوم مراجعو الطلب بإرسال رسالة رفض توضح سبب رفض الطلب المقدم.

الخطوة الخامسة:-  بعد الانتهاء من مراجعة الطلب ما عليك سوى الانتظار حتى يتم طباعة بطاقتك التموينية وسوف تصلك رسالة بيوم التوجه لمقر مكتب التموين واستلام بطاقتك التموينية.

الخطوة السادسة:- بعد استلام البطاقة التموينية نأتي للخطوة الهامة وهو إرسال رسالة للرقم 91237 مكتوب بها رقم(1 ) وهو لإرسال الموقع الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، للاستعلام عن أي من التساؤلات يرجى الاتصال على الرقم الساخن المخصص من قبل وزارة التموين 19765 .

قد يهمك أيضا

التعليقات