قناة BBC تنتج فيلم مثير للجدل عن مصر.. وموسى يعلق: “دي حرب علينا”

قناة BBC تنتج فيلم مثير للجدل عن مصر.. وموسى يعلق: “دي حرب علينا”
قناة بي بي سي

بعدما قامت شبكة الإذاعة البريطانية BBC بإنتاج فيديو يؤكد بأن السجون المصرية يحدث فيها تعذيب واضح وصريح للمسجونين، بالإضافة إلى عرض العديد من الظواهر السلبية عن مصر، هاجم الإعلامي أحمد موسى، قناة البي بي سي، واصفًا الفيم الذي تم إنتاجه عن مصر من قبل القناة البريطانية بأنه في “منتهى القذارة” على حد قوله.

وأكد أحمد موسى، بأن الفيلم يحمل كراهية وضغينة واضحة ضد مصر، حيث أشار فقط إلى بعض الظواهر السلبية وأدخل الرئيس السيسي في عديد من الأمور بشكل غير مفهوم، كما أشار الفيلم إلى حدوث تعذيب داخل السجون المصرية، وعرض الفيلم كذلك أسو الأماكن الموجودة في مصر دون الإلتفات إلى أي إنجازات قد تم تحقيقها في الفترة الأخيرة، وذلك لأهداف خارجية واضحة كما وصفها “أحمد موسى”.

الإعلامي الشيهر أكد خلال برنامجه “على مسئوليتي والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، بأن الفيلم لم يعرض أي جانب إيجابي في مصر، فقط قامت المراسلة بالتصوير في كل الشوارع الغير نظيفة خلال تقريرها داخل الفيلم وهو لأمر الذي لا يعبر عن الحقيقة بأي شكل من الأشكال بحد تعبير موسى.

وفي سياق منفصل، هاجم الإعلامي “أحمد موسى” قرار وزير السياحة في الحكومة المصرية، بشأن إضافة رسوم جديدة على راغبي العمرة للمرة الثانية، ووصلت هذه الرسوم إلى قرابة الـ2000 ريال، وهو الأمر الذي جعل موسى يؤكد بأن القرار قد صدر في وقت غير صحيح على الإطلاق.

وطالب الإعلامي أحمد موسى من وزارة السياحة بأن توضح الصورة كاملة أمام المواطنين بخصوص هذا الشأن وكذلك ضرورة أن تراجع الوزارة نفسها في هذا القرار في حالة كانت هناك إمكانية لفعل ذلك من قبل الوزارة خلال الساعات المقبلة، حتي تمنح الفرصة لمن يرغب في العمرة لمرة ثانية بأن يفعل هذا الأمر دون أن يدفع هذه المبالغ.