التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: السيسي وافق على نظام التعليم الجديد.. وهذا موعد تطبيقه
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطبيق نظام التعليم الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في شهر سبتمبر المقبل 2018، ويهتم هذا النظام في المقام الأول بالمراحل المبكرة ألا وهي الطفولة.

وأوضح “شوقي” أن التربية ليست من مسئولية المدرسة وحدها، بل يشارك بها وبالدرجة الأولي الآباء والأمهات بجانب المؤسسات المختلفة كالإعلام، حيث أن وسائل الإعلام تساهم بشكل كبير في توعية الأسرة ومدها بأفضل طرق التربية، مؤكدًا أنه يجب علينا جميعًا المشاركة في تحديد الخطوط العريضة التي سيقوم عليها نظام التعليم الجديد.

كما أشار إلى مشروع التعليم الجديد سيوفر عمل دورات تدريبية للطالبات بالمرحلة الثانوية، وذلك بهدف التوعية والتثقيف حول كيفية نمو العقل البشري، موضحًا أن عقل الإنسان يتكون خلال شهور الحمل الأولى وحتى انتهاء العام الأول، فإنجاب الأطفال مسئولية كبيرة، يجب أن يكون الأب والأم مستعدين لها.

وأكد على أن الوزارة تعمل على تحسين مشروع التغذية المدرسية، حتى يكون أفضل بكثير مما كان عليه من قبل، وأن الوزارة حريصة على صحة التلاميذ حتى ينشئوا  بصحة جيدة، مشيرًا إلى أن الرئيس وافق على جميع المشروعات التي بإمكانها دعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر المقبل عام 2018.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم في إطلاق مبادرة “عينك في عنينا”، والتي حضرتها الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، وتستهدف هذه المبادرة الوصول لما يزيد عن 100 ألف مواطن خلال العام الحالي، ومن المقرر أن تقدم المبادرة ما يزيد عن 20 ألف نظارة طبية، بالإضافة إلى العمليات الجراحية للمصابين بأي من مسببات العمى، والتي تعتبر أحد أخطر التحديات الصحية التي تقابل مصر.

قد يهمك أيضا

التعليقات