التخطي إلى المحتوى
بنك مصر يتخذ قرار جديد بخصوص أسعار الفائدة على ودائع التوفير.. و القاهرة يصدر شهادة إدخارية جديدة
أسعار الفائدة على ودائع التوفير في بنك مصر

بعد القرار الأخير للبنك المركزي المصري والمتضمن خفض أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بنسبة 1%، قامت كافة البنوك العاملة في السوق المصري بخفض أسعار الفائدة على الودائع الادخارية لديها، كما قررت البنوك المصدرة لشهادات الادخار ذات العائد 20%، إلغاء شهادات الادخار من هذا النوع وطرح شهادات إدخارية جديدة بعائد 17% سنوياً يصرف عائدها كل ثلاثة أشهر، كذلك تم خفض معدل الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد 16% إلى 15% ولمدة ثلاث سنوات على أن يصرف العائد شهرياً.

ويوم أمس قررت لجنة السياسة النقدية ببنك مصر خفض معدلات الفائدة على كافة حسابات التوفير بنسبة 0.75% ونحو 1% على الودائع، وذلك كنتيجة طبيعية لقرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة على الودائع بنحو 1%.

وتختلف أسعار الفائدة على ودائع التوفير وفق دورية احتساب العائد حيث تتنوع ما بين احتساب العائد شهرياً أو ربع سنوي أو سنوي، وتم خفض أسعار الفائدة على حساب التوفير ذو العائد الشهري إلى 11.50% بدلاً من 12.25% ، وتم خفض الفائدة على الحساب ذو العائد الربع سنوي إلى 11.75% بدلاً من 12.50%، والعائد السنوي إلى 12% بدلاً من 12.75%.

من جهة أخرى فقد أعلن طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة بأن البنك قام بإصدار شهادة إدخارية جديدة بفائدة 15% لمدة ثلاث سنوات على أن يتم صرف العائد الخاص بها بصورة شهرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات