تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد وتتوقع هطول الأمطار اليوم على هذه المحافظات

تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد وتتوقع هطول الأمطار اليوم على هذه المحافظات
سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة، عن توقعاتها بشأن حالة من الطقس السيء قد تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، وذلك خلال الساعات المقبلة من مساء الخميس والساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

وقالت مصادر هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس سيكون دافئ خلال ساعات النهار وخاصة في جنوب وشمال الصعيد، ومائل للبرودة بعض الشيء في محافظات الوجه البحري والقاهرة وكذلك السواحل الشمالية، وهذا مع توقعات بسقوط أمطار غزيرة على عدة محافظات على الأخص في محافظات الوجه القبلي وجنوب الصعيد وحتى شمال الصعيد وربما تصل إلى القاهرة والسواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد من قيام البعض بتخفيف ملابسه والإنخداع بالحرارة المرتفعة بعض الشيء في ساعات النهار، كما حذرت كل السائقين والركاب والمسافرين عبر الطرق السريعة والصحراوية من خطورة الشبورة المائية والتي من المتوقع أن تتواجد بكثافة خلال ساعات الليل المتأخرة وأول ساعات الصباح الباكر.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد بأنها على تواصل دائم مع الإدارة العامة للمرور، وذلك من أجل محاولة تقليل معدلات الحوادث بسبب الطقس السيء، مشددة على ضرورة أن يلتزم كل السائقين بالتعليمات التي تضعها إدارة المرور من أجل تجنب أي مشاكل أو حوادث متوقعة بسبب الأجواء السيئة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاجواء الغير مستقرة التي تعيش فيها البلد من ناحية الحالة الجوية وحالة الطقس، مشددة على كون من الضروري أن يلتزم المواطنين بالملابس الثقيلة خاصة لكوننا لازالنا في فصل الشتاء.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت هيئة الأرصاد بأنها على تواصل دائم مع القنوات الإعلامية ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية وكذلك مع الوزارات والجهات المعنية من أجل محاولة نشر الأخبار الخاصة بالحالة الجوية على مدار الساعة من أجل تحذير المواطنين من أي مشاكل قد تواجههم بسبب الطقس.

ويذكر أن الفترة الأخيرة قد شهدت عدة تقلبات في الأحوال الجوية، فبعدما وصلت درجات الحرارة إلى معدلات قياسية من حيث الإرتفاع، فجأة أنهارت مرة واحدة وعدلت إلى معدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام مصحوبة بسقوط الأمطار ونشاط الرياح.