عاجل| وزارة التعليم تفاجئ الطلاب وتنفى حذف أجزاء وموضوعات من المناهج المتداولة عبر التواصل الاجتماعي.. وتوضح الحقيقة والتفاصيل الكاملة

عاجل| وزارة التعليم تفاجئ الطلاب وتنفى حذف أجزاء وموضوعات من المناهج المتداولة عبر التواصل الاجتماعي.. وتوضح الحقيقة والتفاصيل الكاملة

في بيان رسمي منذ قليل نشره موقع اليوم السابع، نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بعد تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول تداول العديد من صفحات التواصل الاجتماعي قائمة تضم أسماء الدروس والموضوعات المحذوفة من مناهج (العلوم والرياضيات واللغة العربية) للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وكذلك للمرحلة الثانوية.

تفاصيل بيان مجلس الوزراء المصري

وأوضح البيان بأن المركز تواصل مع التعليم، التى أكدت على أن تلك الأنباء غير دقيقة، موضحة أنها قد أصدرت قائمة بشأن الأجزاء والموضوعات المحذوفة في مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وقد تم إرسالها بالفعل للمديريات التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية لتوزيعها على المدارس.

وأكدت الوزارة بأن المواضيع المحذوفة تخالف كليًا الموضوعات المحذوفة والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرة الطلاب من الانسياق وراء ما يتم تداوله من مصادر مجهولة وغير رسمية، مشيرة إلى أن  قائمة الدروس والموضوعات ‏المحذوفة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ‏تم نشرها سواء على الموقع الرسمي للوزارة (www.moe.gov.eg).

كما تم نشرها أيضًا على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك،(https://www.facebook.com/egypt.moe/?ti=as)، موضحة أن متوسط نسبة الحذف وتخفيف المناهج لصفوف المرحلتين الابتدائية والإعدادية تتراوح ما بين 15 حتى 20% حسب طبيعة كل مادة دراسية، وتم تحديد الموضوعات بشكل دقيق.

كما ناشدت الوزارة، كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

عاجل| وزارة التعليم تفاجئ الطلاب وتنفى حذف أجزاء وموضوعات من المناهج المتداولة عبر التواصل الاجتماعي.. وتوضح الحقيقة والتفاصيل الكاملة 7