أسعار اللحوم البلدي تتراجع 10% بعد انتشار الدواجن المستوردة.. ننشر أسعار اللحمة والفراخ الآن

أسعار اللحوم البلدي تتراجع 10% بعد انتشار الدواجن المستوردة.. ننشر أسعار اللحمة والفراخ الآن

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الحوم تراجعت بنسبة وصلت إلى 10%، خلال الشهر الحالي في معظم الأسواق على مستوي جميع المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يعود إلى انتشار العجول الحية السودانية والدواجن المستوردة بالإضافة إلى تراجع أسعار العجول الحية.

وأضاف رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أنه بلغ سعر كيلو الكندوز بالقاهرة الكبرى اليوم الخميس قيمة تتراوح ما بين 130 إلى 150 جنيه، وفي المحافظات سجل الكيلو قيمة تتراوح ما بين 120 إلى 130 جنية، كما بلغ سعر كيلو الضأن قيمة تتراوح ما بين 130 و140 جنيه.

وفيما يتعلق أسعار كيلو اللحم الجاموسي الكبيرة، فقد سجلت اليوم الخميس قيمة 100 جنية للكيلو، وسجل سعر كيلو اللحوم الجملي قيمة تتراوح ما بين 90 إلى 100 جنية في معظم الأسواق، مشيرا إلى أن الحكومة قد طرحت الدواجن المجمدة بأسعار زهيدة خلال الشهر الحالي بقيمة تتراوح بين 12 إلى 15 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أنه بلغ أسعار الدواجن البيضاء خلال تعاملات اليوم الخميس قيمة 23 جنية للكيلو، كما بلغ سعر كيلو الدواجن الأمهات اليوم قيمة 18 جنية، أما عن أسعار الدواجن الساسو اليوم قيمة 27 جنية للكيلو.