المصريين في الكويت…تمديد مهلة الإعفاء من الغرامات لمخالفي الإقامة..ووزارة الداخلية تعلن الموعد

المصريين في الكويت…تمديد مهلة الإعفاء من الغرامات لمخالفي الإقامة..ووزارة الداخلية تعلن الموعد
المصريين في الكويت

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، عن قرارها بتمديد المهلة الخاصة بالإعفاء عن مخالفي قانون الإقامة من الوافدين المقيمين بالكويت من مختلف الجنسيات ومن ضمنهم المصريين، فقررت الوزارة مد مهلة دفع الغرامات الناتجة عن مخالفتهم مع توفير إمكانية العودة مرة أخرى، وذلك حتى يوم 22 من شهر إبريل المقبل لعام 2018.

قام مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت، بإرسال تقرير لوزير القوى العاملة، محمد سعفان، بقرار وزارة الداخلية الكويتية، حيث أوضح أحمد يوسف المستشار العمالي، أن رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح، قد قرر أن يتم تمديد مهلة مغادرة دولة الكويت لمدة شهرين، وذلبك اعتبارًا من يوم 22 فبراير الجاري وحتى يوم 22 إبريل المقبل من عام 2018.

وأضاف أن المخالفين من الوافدين بالكويت يمكنهم السفر عن طريق أي منفذ من المنافذ المختصة مباشرة، بشرط أن تتم جميع الإجراءات من المنافذ المخصصة هذه بدون الحصول على موافقة أي من الجهات الأخرى.

كما أوضح القرار، أنه يمكن لمن لديه الرغبة من الوافدين في الحصول على إقامة بالكويت، أن يقوم بدفع قيمة الغرامة المفروضة عليه وذلك دون أن يتم إحالته للتحقيق، ويتم سداد قيمة الغرامة وتسوية أوضاعهم بالبلاد، في حالة توافر الشروط اللازمة للإقامة في الكويت.