التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| المتحدث الرسمي للرئاسة يكشف القصة الكاملة لـ “صفقة الغاز” بين مصر وإسرائيل

كشف بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، القصة الكاملة لـ “صفقة الغاز”، وذلك بعد إعلان شركة “ديليك” الإسرائيلية، عن توقيع اتفاقية ملزمة لتوريد الغاز الإسرائيلي إلى مصر بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

فأوضح  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الأمر في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون” قائلًا : تصريحات الرئيس بالأمس حول هذا الموضوع كانت وافية وموضحة للرأي العام وللأخوة المواطنين، وسيادته أوضح أن هناك كان فيه تقدير شخصي منه للتساؤل الموجود في الشارع المصري، وهذا يعكس حرص المواطنين على تنمية ومصلحة بلدهم.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قائلًا : الصفقة ما بين قطاع خاص في مصر وفي إسرائيل، وبالرغم من ذلك لها مردود إيجابي وغير مباشر، لدى الحكومة المصرية، من حيث الرسوم التي سيتم تحصيلها من خلال استيراد الغاز عبر الأنابيب التي تمتلكها الحكومة المصرية، كذلك عملية تجهيز الغاز لأنه لابد أن يجهز ويتم معالجته بشكل فني معين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية :في كل الأحوال وفي كل الاحتمالات الحكومة المصرية مستفيدة، موضوع استيراد الغاز أو تصنيعه لمصر جانب مهم جدًا يضاف إلى العناصر التي تؤهل مصر أن تكون مركز إقليمي للطاقة والغاز على وجه الخصوص، ونحن في طريقنا لذلك بقوة.

شاهد الفيديو..

قد يهمك أيضا

التعليقات