بعد ساعات من تكليفه الهام لوزير التربية والتعليم.. الرئاسة تزف خبر سار للمعلمين منذ قليل

بعد ساعات من تكليفه الهام لوزير التربية والتعليم.. الرئاسة تزف خبر سار للمعلمين منذ قليل

في إطار اهتماه بتطوير المنظومة التعليمية وفي القلب منها المعلم، الذي يعتبر الركيزة الأساسية في نهضة التعليم المصري، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتكليف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بزيارة اليابان الأسبوع المقبل، على رأس وفد من خبراء التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء “السيسي”، ظهر اليوم الأربعاء “ثشينيشى كيتاووكا” رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، بحضور الدكتور طارق شوقي، والسفير الياباني في القاهرة، وذلك بهدف الاطلاع على كل الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح تجربة إنشاء المدارس اليابانية في مصر.

حيث سيتم استعراض الخبرات اليابانية وما يمكن أن تقدمه في إطار مشروع المدارس اليابانية المزمع إنشاؤها في مصر وعددها 200 مدرسة، مؤكدًا بأن التعليم الياباني يمتاز بالمعرفة ودرس القيم والمبادئ لدى الطلاب والأطفال، وهذا يناسب مصر إلى حد كبير.

والرئاسة تزف خبر سار للمعلمين

ومنذ قليل، أعلنت رئاسة الجمهورية عن خبر سار للمعلمين، على لسان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”،بشأن ايفاد عدد كبير من المدرسين المصريين إلى اليابان لتأهيلهم على نمط المدارس اليابانية.