التخطي إلى المحتوى
شاهد| الرئيس يُجيب على تساؤل المصريين «لماذا نستورد غاز من إسرائيل وعندنا حقل ظهر»

أجاب الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” عن السؤال الهام الذي طرحه عدد كبير من المصريين فور علمهم، باستيراد الغاز من إسرائيل، مؤكداً أنه سعيد لأن ما همه أن يكونوا المصريين سعداء ببلدهم وأن يكونوا حريصين عليها، وأنه سوف يشرح الموقف كاملاً.

وأضاف الرئيس من خلال تصريحاته اليوم أثناء افتتاح مركز خدمة المستثمرين، أن استيراد الغاز من إسرائيل تم عن طريق شركات قطاع خاص، وأن الدولة المصرية ليست طرفاً فيها، قائلاً: ” إحنا كدولة مش عندنا حاجة نخبيها، بس فيه كلام هقدر أقوله وكلام لأ”.

حيث أكد ” السيسي” أنه يوجد ثلاث اختيارات للدولة المصرية  حتى تُصبح مركزاً إقليمياً للطاقة في المنطقة، وخاصة أن لدينا منشآت تتعامل مع الغاز الطبيعي الخام وأنها ليست موجودة في دولة أخرى، أن يتم تصدير الغاز عن طريق الدول المنتجة، أو أن يتم تصديره عن طريق تركيا، أو أن يتم تصديره من مصر، وأن استخدام المنشآت المصرية لتكرير الغاز سوف تحصل مصر على مقابل مادي.

أما بالنسبة للسؤال الذي حير الكثيرون والذي أجاب عنه الرئيس قائلاً: ” إزاي عندنا حقل ظهر واكتفاء ذاتي من الغاز ونستورد الغاز من حته تانية”، موضحاً أن الشراء يتم وفق آليات السوق.

وأشار سيادته: ” إحنا جبنا جون يا مصريين في الموضوع ده، النهار ده مصر حطت رجليها إنها تبقى مركز إقليمي، ده اللي كنا بنحلم بيه، إننا نبقى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة، وده ليه إيجابيات كتير جدًا” بحسب تعبيره.

حيث وجه حديثه للمواطنين مطالباً إياهم بضرورة الإطمئنان لما تقوم به الدولة من أجل أن تكون مركز إقليمي في المنطقة، وأن هذا العمل له مقابل مادي، بما يعود على المواطنين والدولة بالخير.

شاهد الفيديو..

قد يهمك أيضًا

التعليقات