براءة الإعلامية ريهام سعيد من التهمة الموجهة إليها يتحقق من خلال أمرين بدأت فعلا بتنفيذ أحدهما

براءة الإعلامية ريهام سعيد من التهمة الموجهة إليها يتحقق من خلال أمرين بدأت فعلا بتنفيذ أحدهما

قضية شغلت الرأي العام خلال اليومين الماضيين وهي إتهام فريق عمل برنامج ” صبايا الخير ” بخطف أطفال، و هو ما أثار جدل كبير خاصة أن البرنامج يقوم على أعمال الخير، و عرض المشاكل لعدد من المواطنين بغرض المساعدة في حلها، و قد تم القبض على عدد من أعضاء فريق عمل البرنامج و على رأسهم مقدمته ريهام سعيد.

و تعليقاً على هذا الأمر أكد الخبير القانوني  المستشار إسماعيل بركة أنه لكي تثبت ريهام سعيد برائتها، يجب أن يتم إثبات أمرين أحدهما متعلق بالإعلامية، و الذي من خلاله تقدم الأدلة و القرائن على عدم علمها بتلك الواقعة و أنها بعيدة كل البعد عنها، و هو بالفعل ما فعلته ريهام سعيد بإنكارها علمها بما قام به فريق عمل البرنامج.

حيث أكدت أن وظيفتها تقتصر على التقديم للفقرات التي يقوم فريق الإعداد بإعدادها، و أنها لا تعلم شىء بشأن تلك الواقعة، أما الأمر الثاني الذي أشار له بركة فهو أن تحريات الأمن الوطني، تؤكد بالفعل أن ريهام سعيد لا علاقة لها بتلك الواقعة حتى يتم الإفراج عنها.

هذا و قد أمرت نيابة شرق القاهرة أمس بحبس الإعلامية ريهام سعيد أربعة أيام على ذمة التحقيقات، و تم نقلها إلى زنزانة الحجز بقسم السلام بصحبة عدد من أعضاء فريق برنامجها.