تنفيذًا لتعليمات “السيسي”.. الحكومة تزف بشرى سارّة للمواطنين منذ قليل لرفع المعاناة خلال الفترة المقبلة

تنفيذًا لتعليمات “السيسي”.. الحكومة تزف بشرى سارّة للمواطنين منذ قليل لرفع المعاناة خلال الفترة المقبلة

تعمل الحكومة المصرية دائمًا على رفع المعاناة عن المواطنين، خاصةً في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار التي تصيب معظم السلع والمنتجات، وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال عدد من الإجراءات والخطوات على أرض الواقع من أجل  أن يشعر المواطن بها سريعًا.

ومن بين هذه الخطوات تشديد الرقابة على الأسواق منعًا للتعلاب بالأسعار واستغلال المواطنين، وكذلك توفير هذه المنتجات وطرح السلع عبر أوكازيونات ومعارض احكومية تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، خاصةً قبل المناسبات الرسمية كالأعياد وشهر رمضان الكريم.

وفي هذا الصدد، أكد محمد سويد المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تستعد لشهر رمضان لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكدًا بأنه لالداعٍ للقلق أو تخزين السلع انتظاراً لرمضان، يمكن للمواطن شراء السلع في رمضان بنفس أسعار اليوم نتيجة سياسات تنظيم السوق”.

كما أشار المتحدث التمويني إلى أن  هناك خطة لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك من خلال تدريب العمالة بالشراكة مع القطاع الخاص ليتولى فقط الإدارة لتحسين مستوى الخدمة بعيداً عن الخصخصة.