أزارو يتفوق على رونالدو وميسي وصلاح ويصبح ثاني هداف العالم في 2018

أزارو يتفوق على رونالدو وميسي وصلاح ويصبح ثاني هداف العالم في 2018
وليد أزارو لاعب النادي الأهلي

القاهرة – محمد علي:

نجح الدولي المغربي وهداف النادي الأهلي في هذا الموسم “وليد أزارو” في ان ينطلق بسرعة الصاروخ في قائمة هدافي العالم في عام 2018، وذلك بعدما قفز اللاعب من المركز الخامس في الاسبوع الماضي إلى المركز الثاني هذا الأسبوع، وذلك بعدما سجل هدفين في شباك نادي النصر في بطولة الدوري المصري ليرفع رصيده من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده خلال العام الحالي إلى 9 أهداف حتى هذه اللحظة خلال 11 مباراة لعب الشاب المغربي رفقة النادي الأهلي.

أزارو تساوى مع البرازيلي “نيمار” في قائمة الهدافين، حيث سجل نجم البي إس جي كذلك 9 اهداف حتى الآن، ولكنه تفوق على كريستيانو رونالد والذي سجل 8 أهداف رفقة ريال مدريد ومنتخب البرتغال في 7 مباريات خاضها البرتغالي الأسطورة في عام 2018.

في حين لم يأتي ليونيل ميسي في قائمة أبرز الهدافين على مستوى العالم خلال عام 2018 وذلك على الرغم من كون الأرجنتيني يقدم موسم خيالي رفقة البلوجرانا، ونجح في قيادة فريقه إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك إلى صدارة الليجا الإسبانية بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

وهو الأمر نفسه بالنسبة للدولي المصري “محمد صلاح” والذي لم يظهر في قائمة الهدافين في العام الحالي، على الرغم من كون موسم محمد صلاح قد نجح خلاله في تسجيل 30 هدف رفقة ليفربول منذ إنطلاقة الموسم الكروي في سبتمبر الماضي وحتى الآن، ولكن خلال 2018 لم يتمكن صلاح من تسجيل الكثير من الاهداف التي تجعله يدخل ضمن قائمة هدافي العالم في 2018.

الجدير بالذكر، أن اللاعب الوحيد الذي تمكن من التفوق على أزارو في القائمة هو المهاجم الانجليزي “مات ديبيشاير” والذي يلعب لمصلحة نادي  أومونيا نيقوسيا في الدوري القبرصي ونجح في تسجيل 10 أهداف في عام 2018 مع فريقه