التخطي إلى المحتوى
وزير التموين يعلن عن أسعار السلع الجديدة و يزف بشرى سارة للمواطنين بخصوص قيمة الدعم
وزير التموين

تسعى الدولة وخاصة وزارة التموين بمساعدة المواطنين محدودي الدخل وتقديم أغلب السلع التموينية بسعر مناسب، ولكن زادت أسعار بعض السلع التموينية من فترة، لذلك قام  وزير التموين علي مصيلحي بالإعلان في مؤتمر صحفي أنه من المقرر أن يتم زيادة الدعم لكل أسرة مكونة من أربعة أفراد ليصل إلى خمسين جنيها، أما بالنسبة للأسر التي يزيد عددها عن الأربعة فيحصل كل فرد زائد على 25 جنيها.

وزير التموين

كما قد صرح وزير التموين أنه قد تم الانتهاء من الاتفاق على الأسعار النهائية للسلع التموينية التي سوف يتم بها صرفها عن طريق البطاقات التموينية، وذلك للأسر التي قامت بتحديث بياناتها  فقط كالتالي:

  • يحصل كل مواطن تم تسجيله في بطاقة التموين على كيلو سكر وكيلو زيت، وذلك من المنافذ الخاصة بصرف المواد التموينية.
  • يبلغ نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية ما يعادل 2 جنيها، وفي حالة تخطيه لهذا الرقم يقوم بدفع الفرق إلى التاجر.
  • في حالة عدم كفاية السلع التموينية الموجودة لدى التاجر لتغطية احتياجات المواطنين، يتم إرسال طلب إلى مكتب التموين التابع له التاجر، وتقوم المديرية بدورها بإرسال كافة السلع الناقصة لتلبية كافة طلبات المواطنين.
  • يشمل أيضا الدعم رغيف الخبز، بما يعادل 90 جنيها شهريا، حيث تتحمل الدولة من تكلفة الرغيف الواحد 65 قرشا بينما يحصل عليه المواطن بخمسة قروش فقط.
  • أكدت الوزارة أنه سوف يتم معاقبة أي تاجر لا يقوم بوضع أسعار السلع.

 

كما قامت الوزارة بخفض بعض أسعار السلع التموينية الأساسية كالسكر والزيت، وذلك بخفض سعر زجاجة الزيت ليصل سعرها إلى 20 جنيها، بينما أصبح سعر كيلو الأرز 6.5 جنيها، أما بالنسبة للسكر فأصبح سعره 9.5 جنيها، ووصل سعر الدقيق إلى 6.25 جنيه، بينما بلغ سعر كيلو العدس 20 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.