الحكومة تكشف عن مميزات “المعاش المبكر” للموظف بدءًا من سن الـ50

الحكومة تكشف عن مميزات “المعاش المبكر” للموظف بدءًا من سن الـ50
اصحاب المعاشات

أكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار “محمد جميل”، بأن الجهاز الآن يضم قرابة 5.7 مليون موظف، وذلك وفقًا لآخر الإحصائيات التي تم إعتمادها بشكل رسمي، مشددًا على كون الفترة المقبلة سوف تشهد الإعلان عن الحصر النهائي لعدد الموظفين في الدولة المصرية.

وأوضح “جميل” في تصريحاته، بأن الموظف الحكومي في مصر يخدم نحو 14 مواطن، وهذا بالمقارنة مع الدول النامية يعد أمر جيد، خاصة في ظل وجود دول يخدم الموظف فيها على 65 مواطن.

أشار رئيس جهاز التنظيم والإدارة خلال لقائه مع برنامج “الحياة اليوم” والذي يذاع عبر فضائية الحياة مع الإعلامي الشهير “تامر أمين”، بأن الموظفين في الجهاز الإداري للدولة يمثلون عبء مالي كبير على الدولة المصرية، حيث البعض منهم لم ينال بعد التدريب المثالي والكافي حتي يقوم بأعماله على النحو الأكمل.

وأكد المستشار “جميل” في حديثه الإعلامي والذي تحدث فيه عن عدة جوانب تهم الموظف في الجهاز الإداري للدولة، بأن الهدف من وراء التدريبات المستمرة لموظفي الدولة هو جعل وصول الخدمة للمواطن يبدو بشكل أيسر وأسرع كما يحدث في العديد من الدول المتقدمة.

وختم رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تصريحاته ليؤكد على كون هناك بعض الميزات لمن يرغب في المعاش المبكر، لعل أبرزها هي الترقية إلى الدرجة الأعلي وذلك بالإضافة إلى خمس علاوات تحسب للتأمين ويتم تسوية معاشه على هذا النحو، ويأتي ذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على مصلحة الموظف الذي يرغب في تسوية معاشه بشكل مبكر والخروج من الخدمة قبل بلوغه السن المقرر للمعاش.