التخطي إلى المحتوى
أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخيلها ولن تستطيع الاستغناء عنها
أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخيلها

إذا كنت تفقد القوة وتشعر دائمًا بالهبوط الشديد ولا تستطيع أن تمارس يومك وأداء مهامك وعملك بشكل جيَّد، لا عليك فإننا من اليوم وعبر موقع مصر فايف أتنيا لك بــ أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخليها ولن تستطيع الاستغناء عنها.

مما لا شك فيه أن الموز من الفاكهة الرائعة التي تمنحك القوة وعدم النسيان، حيث أنه يقوم بالعديد من المهام الرائعة من قوة التركيز، وعدم النسيان، وقوة القلب، لأنه مليء بالعديد والعديد من الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم حيث أنه يحتوي على:

أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخيلها:

أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخيلها
فوائد الموز

1- السكر: الموز يحتوي على حوالي 14 جم من السكر، رغم أن السكر المتوفر في الفاكهة أفضل من السكر الذي يكون متواجد في الحلوى ، والسكر يتمتع بالتركيب الجزيئي نفسه في هذين الصنفين من الطعام ألا وهما الفركتوز والغلوكوز، ولكن بنسب ليست متساوية بل نسب متفاوتة، ويعتبر الخبراء أن الجسم يعالج بشكل مختلف إلى حِد ما، ويتجزأ في الكبد في المعدة.

2 – الألياف: يحتوي الموز على الكثير من الألياف الطبيعية بمعدل 3 جم تقريبًا، ويقول الخبراء أن الموز غير الطازج أفضل من الموز الناضج، وذلك لأن الموز الأخضر يحتوي على النشا الذي يقاوم الضعف وهو يعتبر نوع من أنواع الألياف التي يصعب الجسم ان يمتصها.

3 – الشعور بالقوة: أن أي رياضي يعلم جيدًا أن القوة تأتي من فاكهة الموز، وذلك لأن الفاكهة تحتوي على مستويات عالية جدًا من البوتاسيوم والماغنسيوم، وهما من العناصر الغذائية المميزة.

4 – الموز مضاد للاكتئاب: الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب حيث يسبب المستويات العالية من السيروتونين وهو مادة تحفّز الدماغ على الشعور بالفرح والسعادة، كما ان الموز يحسن من المزاج والحد من الشعور بالخمول.

أهم 4 فوائد للموز لم تكن تتخيلها
موز

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.