التخطي إلى المحتوى
بعد نشر الأجزاء المحذوفة من المناهج على صفحة الوزارة: «الإقبال تاريخي».. وتوضيح عاجل بشأن وضع أجزاء من مناهج الثانوية «للقراءة فقط»

بعد ساعات من قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخفيف المناهج الدراسية لطلاب التعليم الأساسي، بحذف أجزاء من المناهج وجعلها للإطلاع فقط، وذلك تخفيفًا على الطلاب، بعد تعديل الخريطة الزمنية للترم الثاني، ونظرًا لقر مدة الدراسة به، بعد الإجازات الطارئة التي سيشهدها مثل إجازة الانتخابات الرئاسية وغيرها.

اما المفاجأة فهي كانت لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لا يزيد عدد متابعيها على 758 ألف شخص، ورغم أهميتها التى تعود لتبعيتها لوزارة التربية والتعليم فإنها لا تحظى بتفاعل، إلا أنه بمجرد نشرها للأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية، وصل أحد منشوراتها إلى أكثر من 26 ألف مشاركة، و 8 آلاف تفاعل، و6500 تعليق، وهو حادث ربما لم يتكرر مرة أخرى.

موقف مناهج الثانوية العامة من التخفيف

ومن ناحية أخرى، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على لسان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، تخصيص جزء من مناهج المرحلة الثانوية “للقراءة والاطلاع فقط”، كوسيلة لتخفيف المنهج مثلما تم فى مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كما أشار “حجازي”، إلى أن الوزارة لا تفكر مطلقاً فى تخصيص جزء من مناهج المرحلة الثانوية بسنواتها الثلاث للاطلاع فقط، وعلى طلاب المرحلة استذكار كل ما هو مقرر لهم ضمن المنهج الدراسى فى جميع المواد دون استثناء، وعدم انتظار احتمالية ما ستعلنه الوزارة من تخصيص أجزاء للقراءة والاطلاع.. بحسب تصريحه الصحفي منذ قليل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات