أتوبيسات بطابقين بالقاهرة قريباً.. ولكن بخطوط سير معينة

أتوبيسات بطابقين بالقاهرة قريباً.. ولكن بخطوط سير معينة
أتوبيسات بطابقين

نظراً للزحام الشديد في محافظات مصر خاصة محافظة القاهرة في أتوبيسات النقل العام، تم توفير أتوبيسات ذات طابقين للركاب،حيث أعلن اللواء رزق أبو علي رئيس هيئة النقل العام التابعة لمحافظة القاهرة، أنه تم تخصيص خطين لسير الأتوبيسات ذات الطابقين.

أتوبيسات بطابقين بالقاهرة

وأشار أبو علي أن الخطين هما الأول “الجامعة الأمريكية، المرج” ويبدأ من محطة مترو أنفاق المرج، ويمر بطريق السويس وصولا إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة،و أن الخط الثاني سيربط حدائق القبة بالتجمع الثالث، وسيبدأ من قسم حدائق القبة، ويصل إلى الجامعة الألمانية بالتجمع الثالث.

كما أضاف أنه لن يتم حتى الآن إستخراج تراخيص السيارات،وعند إستخراجها على الفور سيتم تنظيم احتفالية بحضور محافظ القاهرة، ومن المقرر أن يتم ذلك خلال الأسبوع المقبل، وتبدأ في العمل بمحافظة القاهرة فور الإنتهاء من التراخيص.

والجدير بالذكر أن  الدفعة الأولى من هذه الأتوبيسات  تصل إلى 12 أتوبيسا من إجمالى 40 أتوبيسا بطابقين بالقاهرة، ماركة ” مان”، سعة 68 راكبا يتم تقسيمهم كالآتى 17 راكبا بالطابق الأول، و51 راكبا بالطابق الثانى ويغلب اللون الأصفر على الأتوبيس مطعما باللون الأخضر، وذلك لتخفيف التزاحم.