التخطي إلى المحتوى
الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية 2018 للمرحلة الابتدائية والاعدادية
المحذوف من المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية 2018

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدروس التي تم حذفها من المناهج الدراسية لصفوف المرحلة الابتدائية والاعدادية تمثل نحو 15إلى 20% وفق طبيعة كل مادة.

وأشار حجازي بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهدف من عملية الحذف إلى تخفيف المناهج الدراسية على أبنائنا طلبة وطالبات الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي في كافة المواد الدراسية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأن عملية الحذف قد تمت بصورة علمية وتربوية، حتى لا يضار طالب في المعلومات التي يحصل عليها سواء هذا العام الدراسي أو الأعوام المقبلة.

كما أكد أن عملية الحذف والالغاء لبعض الدروس لمناهج الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية 2018 قد جاء بسبب الظروف التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني من توقف الدراسة بسبب الاجازات الكثيرة.

ويمكن معرفة الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية وذلك من خلال الاطلاع على ما يلي:-

من جهة أخري أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاعلامي أحمد خيري، بأن وزارة التربية والتعليم تسعي إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم قبل الجامعي، وأن الوزارة وبتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، تسعي إلى التركيز على مهارات الفهم، بدلاً من مهارات الحفظ والتلقين.

من ناحية أخري فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم أمس عن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة من أجل قيام الطلاب بإبداء ملاحظاتهم حول هذا الجدول.

قد يهمك أيضًا

التعليقات