تنفيذًا لتعليمات السيسي| المالية تعلن رسميًا عن خبر سارّ لـ4 فئات من المصريين يمثلون 9 مليون مواطن.. «يُصرف بقيمة 600 جنيه شهريًا»

تنفيذًا لتعليمات السيسي| المالية تعلن رسميًا عن خبر سارّ لـ4 فئات من المصريين يمثلون 9 مليون مواطن.. «يُصرف بقيمة 600 جنيه شهريًا»

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، “جو كايزر”، رئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز” الألمانية، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هاني عازر، حيث أعرب رئيس الجمهورية، عن التقدير لما حققته الشركة من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، ومنها محطات توليد الكهرباء الثلاث في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس.

كما عبر الرئيس عن اهتمامه بأن تكون هذه الشركة، شريكاً هاماً لمصر في التنمية، مشيدًا بالتعاون القائم مع الشركة في مجال التدريب الفني، مؤكداً حرص مصر على الاستفادة من قدرات وإمكانات الشركة في هذا المجال أخذاً في الاعتبار خبرتها الناجحة في العمل بالسوق المصرية.

وومن ناحية أخرى، وبعد توجيهاته الهامة للحكومة المصرية، أعلنت وزارة المالية تنفيذًا لتعليمات الرئيس، بأنها ستتحمل 90% من تأمين نحو 9 مليون مواطن، وهي جملة المستفيدين من هذا البند، لافتة إلى أن كل فرد من الـ9 مليون سوف يحصل على معاش شهري بنحو 600 جنيه شهرياً وذلك بحد أدنى، عند التقاعددأو العجز، وسوف يحصل الورثة على هذا المعاش بعد الوفاة.

الفئات الأربعة التي ستسفيد من المعاش

  1.  العمالة الموسمية.
  2.  العمالة اليومية.
  3.  الحرفيين.
  4. الفلاحين رجالاً كانوا أو سيدات .