التخطي إلى المحتوى
المحذوف من المناهج الدراسية المرحلة الاعدادية 2018 الترم الثاني رسميا من وزارة التربية والتعليم
المحذوف من المناهج 2018

المحذوف من مناهج الاعدادية 2018، قام المتحدث الرسمي إعلاميا باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، السيد أحمد خيري، مساء الأمس، بإصدار بيان رسمي، تم نشره على صفحة الوزارة على الفيس بوك، أكد فيه على خطة وزارة التربية والتعليم، من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وتأتي أول إجراءات الوزارة، بتحسين أحوال أهم عنصر من عناصر العملية التعليمية، ألا وهو الطالب نفسه، والذي عانى طوال السنين الماضية من ضيق الوقت وكثرة المناهج المقررة، لذا كان لابد من مواجهة الحفظ والتلقين الذي تعاني منه المناهج الدراسية، وذلك بتخفيف ذلك الحمل عن كاهل الطالب المصري.

لذا قررت وزارة التربية والتعليم، تحت إشراف وتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتحديد المحذوف من مناهج الترم الثاني، وذلك بنسبة لا تتعدى أكثر من 20% من المنهج المقرر لكل عام، في المرحلة الاعدادية، مع ضمان عدم تأثير ذلك الحذف على مستوى الطالب التعليمي، ولكنه في نفس الوقت يركز على حل مشاكل الطالب، وتكوين الفكر النقدي البناء لديه.

المحذوف من المناهج الدراسية 2018: المرحلة الاعدادية

نقدم لكم عرض تفصيلي، لجميع الأجزاء المحذوفة، في صفوف المرحلة الاعدادية المختلفة، الفصل الدراسي الثاني، حتى يتم إتاحة الفرصة للطالب المصري، من أجل ممارسة كافة الأنشطة المختلفة، مع العلم أن النشرة الرسمية، التي سوف يتم تقديمها إلى المدارس المختلفة، على مستوى الجمهورية كلها، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم بالفعل إرسالها اليوم لكي يتم العمل بها رسميا.

المحذوف من المواد الدراسية:

الترم الثاني
المحذوف من المناهج 2018
المرحلة الاعدادية
المناهج المحذوفة
وزارة التربية والتعليم
الأجزاء المحذوفة
الفصل الدراسي الثاني
الدروس المحذوفة
المرحلة الاعدادية 2018
المناهج المحذوفة

المناهج الدراسية 2018:

  • قام الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في وزارة التربية والتعليم، بإقامة اجتماع شامل مع مديري تنمية المواد الدراسية بالوزارة.
  • تم في ذلك الاجتماع الهام، حذف كل تلك المقررات، وجعلها للقراءة فقط بين الطلاب، دون إلزامهم بها في الامتحانات.
  • مع التأكيد على اختيار الأجزاء التي لن تؤثر على مستوى الطالب في الأعوام المقبلة، مع ضمان تحسين العملية التعليمية، وموازنة المواد الدراسية مع الأنشطة المدرسية.
  • ولن يتم إدراج أي من تلك الدروس الملغية، في أي سؤال من أسئلة امتحانات نهاية العام، فهي دروس متروكة للاطلاع فقط.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.