التعليم تصدر تعليمات هامة لجميع المراحل معلمين وطلاب.. تعرف عليها

التعليم تصدر تعليمات هامة لجميع المراحل معلمين وطلاب.. تعرف عليها
المحذوف من المناهج

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، أنه بناءا على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، للتطوير من استراتيجيات التعليم التي تحفز على التعلم، قام مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، الدكتور أحمد شلبي بعقد اجتماع مع موجهي عموم مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكيد على تفعيل الأنشطة الصيفية  بجميع مدارس الجمهرية.

وأكد الدكتور أحمد شلبي باجتماعه على ضرورة تفعيل الأنشطة بالمدارس مثل الإذاعة المدرسية، وذلك لتنمية روح الوطنية والحماسة، لدى الطلاب، كما أنه شدد على ضرورة الاستمرار على تفعيل القيم التي تهدف إلى “الاصطفاف الوطني، ومكارم الأخلاق، والتسامح، وقبول الآخر، وحب الوطن، والإخلاص في العمل وإتقانه، وذلك لتنمية تلك القيم داخل نفوس الطلاب.

كما أنه نوه على ضرورة تناول الموضوعات القيمة بالتعبير والإملاء والأنشطة الأخرة مثل: أهمية المياه وترشيد الاستهلاك، وقال مشددا على ضرورة الابتعاد عن كثرة الواجبات المدرسية، وتحاشي المعقد منها.

وقال الدكتور أحمد شلبى أنه من الضروري تكريم العشرة الأوائل الفائزين في مسابقة “التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو”، من المرحلتين الثانوية والإعدادية على مستوى محافظات مصر”، وتكريم الفائزين على مستوى الوطن العربي، في احتفال بجامعة الدول العربية.