التخطي إلى المحتوى
التعليم: تخفيف المناهج لجميع صفوف المرحلة الابتدائية والاعدادية… تعرف على الاجزاء المحذوفة
تخفيف المناهج الدراسية للعام الدراسي 2018

قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بأنه سوف يقوم بعقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية والاعدادية بمقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم من أجل تحديد الاجزاء التي سوف يتم تخفيفها من المناهج بحيث تصبح للأطلاع فقط بالنسبة لمناهج الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2018.

وأشار الدكتور رضا حجازي بأن تخفيف المناهج سوف يتم تطبيقه على طلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الاساسي وهي المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأن السبب وراء قيام وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج هو الظروف التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني من كثرة أيام الاجازات وقلة أيام الدراسة.

وأكد حجازي بأن الأجزاء التي سوف يتم تخفيفها ستكون للأطلاع فقط ولن تأتي منها أسئلة إمتحانات نهاية العام، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتعميم منشور بتلك الاجزاء وإرساله إلى كافة المديريات ومن ثم الادارات التعليمية.

من جهة أخري فقد أعلنت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم بأنه سوف يتم خلال الاسبوع الجاري تحديد الاجزاء التي سيتم تخصيصها للأطلاع فقط.

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية :-

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2018
الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2018

قد يهمك أيضا

التعليقات