السودان تكشف رسمياً عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن قيامها بطرد قيادات الإخوان المسلمين من أراضيها

السودان تكشف رسمياً عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن قيامها بطرد قيادات الإخوان المسلمين من أراضيها

تداولت عدة مواقع إخبارية مصرية قيام الحكومة السودانية بطرد قيادات الإخوان المسلمين المتواجدة على أراضيها، و أنها طلبت منهم المغادرة فوراً و أعطت لهم مهلة لمدة ساعات قليلة، و أن من لا يغادر منهم السودان خلال تلك المهلة سوف تقوم سلطات الأمن السودانية بتسليمه لمصر على حد زعم تلك الأخبار.

إلا أن عضو القطاع السياسي للحزب الحاكم، عبدالسخي عباس، نفى هذا الأمر جملة و تفصيلاً، مؤكداً أن تلك الأنباء من بنات أفكار وسائل الإعلام، و ذلك لسبب بسيط على حد ذكره و هو أن السودان لا يتواجد على أراضيها أي قيادات للإخوان المسلمين، و قدم الدليل على ذلك بأن مصر لم تطالب و لا مرة بتسليم أي قيادي إخواني متواجد في السودان.

و أضاف عبد السخي أنه لو تواجد قيادات إخوانية على الأراضي السودانية لطالبت مصر بكل تأكيد بتسليمهم، و لحددت أسمائهم كما فعلت مع دول أخرى، و أكد عضو القطاع السياسي بحزب المؤتمر الحاكم أنه لا علاقة مطلقاً بين حزبه و بين جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

هذا و قد علق بعض النشطاء بدليل آخر ألا و هو أن السودان تتهم مصر بشكل دائم بدعم المتمردين في السودان، و لم يسبق و أن إتهمت مصر السودان بدعم أو إيواء الإخوان المسلمين.