التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 20 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الخامسة مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في فاعليات المؤتمر الثاني المنعقد تحت رعاية المحكمة الدستورية المصرية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة.

تبدأ الجلسة العامة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بمحافظة الجيزة اليوم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك في حضور محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي و47 وفدا دوليا.

تفقد اليوم الثلاثاء وزير النقل الدكتور هشام عرفات الخط الثالث بقطاع مترو الأنفاق، كما تفقد أيضا محطة مصر للسكة الحديد؛ وذلك للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمة المناسبة للمواطنين بتلك المرافق الحيوية.

أصدر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل الموافقة على تعديل قانون الغاز الطبيعي، كما أصدر المجلس أيضا الموافقة على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الخاص بنظام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم.

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن الانتهاء من أعمال إضافة 25 ألف ميجا وات إلى الشبكة القومية للكهرباء مع نهاية العام الجاري، وذلك ضمن المشروع القومي الذي بدأ تطبيقه خلال عام 2014.

أعلن مدير مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة جبل الزيت المهندس محمد عيسى عن البدء في تشغيل ثاني مراحل المحطة في الأول من شهر أبريل القادم، وذلك بقدرة 220 ميجا وات، كما صرح المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة عن انتهاء شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء من الخطة الخاصة بتحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية.

صرح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام عماد الدين مصطفى عن ارتفاع حجم مديونية الشركة إلى 3.4 مليار جنيها، كما أكد على بحث مختلف الحلول الخاصة بالشركة القومية للأسمنت، وعلى رأسها تشغيل الشركة بالمازوت.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 194 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 13 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

يلتقي اليوم الثلاثاء كل من طنطا مع الرجاء، الداخلية مع المقاولون العرب، الإنتاج الحربي مع الأسيوطي سبورت، وادي دجلة مع طلائع الجيش، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.64 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 754 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، مصاحبا لتكون الشبورة المائية على بعض المناطق، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 23 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.