نص البيان التاسع للقوات المسلحة بشأن العملية العسكرية الأكبر في سيناء

نص البيان التاسع للقوات المسلحة بشأن العملية العسكرية الأكبر في سيناء

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية البيان التاسع للعملية العسكرية الشاملة الأكبر ” سيناء 2018″ في شمال ووسط سيناء، والذي أكد فيه على لسان القوات المسلحة إستمرار النجاحات لأبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية في فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية.

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات  المسلحة المصرية من خلال البيان التاسع عن تحقيق النجاحات الآتية:_

–  تدمير عدد (158 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الاعاشة وكميات كبيرة من مادة C4  شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة .

–  رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على ( 4)  من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، عثر بحوزتهم على عدد ( 2 ) بندقية ألية وعبوة ناسفة معدة للتفجير .

–  قامت القوات الجوية باستهداف عدد (8 ) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على عدد (3)  فرد تكفيرى، وتدمير سيارة دفع رباعى مجهزة برشاش نصف بوصة.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (45) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

– ضبط وتدمير عدد ( 7 ) سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد( 32 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

–  القبض على عدد (408) فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، جارى اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

كما أعلنت القوات البحرية إستمرارها في تنفيذ مهامها المخططة وتأمين الحدود البحرية من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة في مسرح البحر المتوسط، بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات  المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (586) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي ، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بعدد (99) بندقية خرطوش و(400 ألف ) قرص مخدر من أنواع مختلفة .