الظواهري يوجه رسالة بشأن عملية سيناء 2018 ودار الإفتاء المصرية ترد

الظواهري يوجه رسالة بشأن عملية سيناء 2018 ودار الإفتاء المصرية ترد
أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة

أطلق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة رسالة اليوم الجمعة وُصفت بـ ” الخطيرة والتحريضية”، بشأن عملية سيناء 2018 دعا فيها إلى حمل السلاح ومواجهة الحكومة المصرية، وترك العمل السلمي، مما دعا دار الإفتاء المصرية للرد على رسالة الظواهري.

رد دار الإفتاء المصرية

اعتبرت دار الإفتاء المصرية رسالة الظواهري أنها دليل على نجاح العمليات العسكرية في سيناء ضد التنظيمات الإرهابية، حيث أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة  التابع لدار الإفتاء المصرية، اليوم الجمعة بيانا قال فيه: إن الرسالة ” تعكس نجاح العمليات العسكرية الشاملة سيناء 2018 التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لاجتثاث جذور الإرهاب والقضاء عليها” .

وأضاف بيان المرصد : ” الرسالة محاولة بائسة من الظواهري لرفع معنويات الجماعات والتنظيمات الإرهابية، التي باتت قاب قوسين أو أدنى من النهاية، بعد نجاح العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018″.

دعوة لوحدة الصف

ووجه مرصد الإفتاء الدعوة إلى جموع الشعب المصري حث فيها على: ” وحدة الصف والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة، ودعمهما بكل قوة في حربها الشاملة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لاستئصال جذورها الشيطانية من مختلف ربوع وطننا الغالي مصر”.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية بدات منذ 8 أيام بعملية عسكرية شاملة ” سيناء 2018″ ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتمركزة في شمال سيناء، بهدف تطهيرها من كافة البؤر الإرهابية والجماعات التكفيرية والمتشددة.