التخطي إلى المحتوى
السعودية: بدء أولى جلسات محاكمة “مصريين متهمين” في قضايا إغتيال رؤساء وأمراء عرب
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي :

أشارت مصادر صحفية سعودية، بأن محكمة مختصة داخل المملكة العربية السعودية قد بدأت صباح اليوم الجمعة في أول جلسات محاكمة “متهمين مصريين” في واقعة التخطيط لإغتياء أحد أمراء العائلة المالكة في الرياض وذلك بالإضافة إلى عدد من قادة الدول العربية وكذلك قيادات في بعض الجيوش العربية.

أوضحت المصادر، بأن أولى الجلسات التيع قدت اليوم، كان يحاكم فيها متهم أول وهو من مواليد 1982 ويحمل شهادة جامعية وكان يعمل في إحدى الفنادق بمدينة مكة المكرمة، وكذلك متهم آخر يعمل في قسم الإشراف داخل فندق بمكة المكرمة كذلك، ويحمل شهادة جامعية ومن مواليد 1980م.

وأشارت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم خلال تداولها لأخبار هذه القضية، فإن المتهم الأول تم توجيه عدة تهم له أولها وأهمها هو تأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي وكذلك جماعة الإخوان المسلمين، والتعرض بالإساء إلى عدد من القيادات في الدول العربية والذي يعاقب عليها الأمر المليكي رقم 44/أ والصادر بتاريخ يوم 3/4/1435هـ.، وهذا بالإضافة إلى التخطيط من أجل إستهداف أمير من العائلة المالكة في السعودية.

وأوضحت بأن المتهم الأول كذلك قد تستر على المتهم الثاني ولم يبلغ الجهات الامنية عن تصرفاته، حيث تم توجيه تهم إلى المتهم التاني بشأن لتدرُّب في مصر على صناعة المتفجرات والرماية بالسلاح بهدف إستخدام هذه القدرات في تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا

التعليقات