مصر فايف

اللاعب العالمي البرازيلي روبرتوكارلوس بالقاهرة من أجل القضاء على فيروس “سي”

وصل إلى القاهرة مساء الخميس 15-2-2018 اللاعب العالمي روبرتو كارلوس، نجم البرازيل وريال مدريد السابق، وذلك للمشاركة في حملة “مصر خالية من فيروس سي  2020” والتي أطلقتها وزارة الصحة للقضاء نهائياً على فيروس سي بالمجان، حيث يتم عمل التحاليل بالمجان وفي حالة وجود الفيروس يتم صرف العلاج بالمجان أيضاً.

ومن المقرر أن يشارك روبرتو كارلوس في الحملة المقامة ب “عزبة الهجانة” وأن اللاعب سوف يشارك في نشر التوعية للمواطنين وتوعيتهم بضرورة عمل التحاليل للاطمئنان علي وجود الفيروس من عدمه، ومن المقرر نجاح هذه الحملات بوجود اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس، وذلك لحب المصريين لهذا اللاعب وللفريق البرازيلي ولفريق ريال مدريد.

وهذا هو الدور الإنساني المفترض أن يقوم به المشاهير خصوصاً في كرة القدم، وذلك لأنها اللعبة الأكثر انتشاراً ويتعلق بها الجميع على مختلف أعمارهم ويكون حلم الأطفال أن يكون مثل اللاعب فلان أو فلان، ويقوم الأطفال أيضاً بتقليد لاعبي كرة القدم في كل شيئ.

وأصبحت وزارة الصحة تدعم حملات القضاء على فيروس سي بكل الجوانب مثل التواجد في القرى والنجوع وعمل التحاليل بالمجان بل وصرف العلاج في أسرع وقت بالمجان أيضاً، حتى أصبحت مصر من أهم الدول في علاج هذا الفيروس.