التخطي إلى المحتوى
منتخب مصر يتراجع 13 مركز في التصنيف العالمي قبل كأس العالم
منتخب مصر لكرة القدم

القاهرة – محمد علي:

تراجع منتخب مصر وصيف كأس أمم أفريقيا الماضية لأكثر من 13 مركز في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي الفيفا كل شهر، حيث أصبح الفراعنة في المركز الثالث والأربعين في التصنيف العالمي بدلًا من المركز الـ30 الذي كان يحتلوا الفراعنة في الشهر الماضي.

وخلال هذا التقرير سوف نوضح لكم في “مصر فايف” الطريقة التي يتم على أساسها تصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك الأسباب التي أدت إلى جعل المنتخب المصري يتراجع بهذا الشكل الكبير.

تراجع المنتخب المصري عالميًا وأفريقيًا

التنصيف الأخير للفيفا، أصبح المنتخب المصري فيه يحتل المركز الثالث والأربعين على مستوى العالم، والمركز الخامس على صعيد المنتخبات الأفريقية وذلك خلف كلًا من تونس والسنغال والكونغو الديموقراطية والمغرب على الترتيب، ويرجع ذلك إلى كون الفراعنة لم يخوض أي مباريات ودية أو رسمية طيلة الفترة الماضية وبالتحديد منذ مباراة المنتخب المصري أمام غانا التي كانت في آخر جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، والتي نجح الفراعنة في الصعود منها خلالها إلى المونديال لأول مرة منذ قرابة الـ28 عام.

كيف يتم حساب التصنيف العالمي للفيفا مع مطلع كل شهر

التصنيف العالمي للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يتم تحديد خلاله تحديد إجمالي النقاط التي تحصل عليها المنتخب على مدار 4 سنوات، وذلك بالإضافة إلى عدد النقاط التي تحصل عليها من المباريات خلال العام الحالي، وكذلك متوسط النقاط التي تحصل عليها المنتخب خلال العام قبل الماضي.

حسبة تبدو معقدة بعض الشيء، ولكنها تحكم بعدة عوامل من أجل ان يتم احتساب نقاط المباراة الواحدة لكل منتخب :

  • نتيجة المباراة
  • أهمية المباراة
  • قوة الخصم
  • قوة الإتحاد القاري المنظم للمباراة

قد يهمك أيضًا

التعليقات