إضراب طلبة مدارس المتفوقين وتهديدات من أولياء الأمور

إضراب طلبة مدارس المتفوقين وتهديدات من أولياء الأمور

مدارس المتفوقين هي مدارس تم إنشائها منذ 7 سنوات في 11 فرعاً على مستوى الجمهورية، تكلفة إنشاء المدرسة حوالي 50 مليون جنيهاً، والطالب يتكلف في السنة الواحدة حوالي 40 ألف جنيه، وتقتصر على ضم أوائل الشهادة الإعدادية، بالإضافة أن المناهج بها تعادل 3 أضعاف المناهج في المدارس العادية، ولا يوجد تنسيق خاص بها.

الجدير بالذكر أن سبب إضراب طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا هو اعتراضاً منهم على نظام التنسيق الخاص بهم، حيث يتم حصر أعداد الطلاب فيها ثم يُقسم على عدد طلاب الثانوية العامة، ويُضرب في عدد المقاعد الشاغرة بكل كلية وهذا ما يجعل فرصتهم محدودة في كليات القمة.

وفي ذات السياق عُقدت اجتماعات لأمناء مجالس المدارس مع قيادات من وزارة التربية والتعليم ولكن دون جدوى ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم لممثلي مجالس أمناء المدارس بحل هذه المشكلة، كما أثار الطلاب شكوى أخرى وهي عدم وجود خدمة الإنترنت بشكل مستمر.

ولقد هدد أولياء الأمور بنقل أولادهم إلى المدارس العادية لضمان فرصة أكبر للالتحاق بكليات القمة، فهل يا ترى سوف يتم التنسيق بين الجهات المعنية لحل المشكلة، أم تبقى قائمة وتفقد الدولة الطلبة الأوائل على مستوى الإعدادية.