ممارسات خاطئة وخطيرة يتبعها الكثير عند إصابة أعينهم بالإحمرار.. تعرف عليها

ممارسات خاطئة وخطيرة يتبعها الكثير عند إصابة أعينهم بالإحمرار.. تعرف عليها

العين أكثر أعضاء الجسم حساسيتاً، فهي شديدة التأثر بأقل الأشياء، وسرعان ما تصاب بأمراض الحساسية وإحمرار وجفاف العين، فبعض الأشخاص يستهون بهذه الأعراض ويتم التعامل معها بممارسات خاطئة، وخطيرة على صحة العين دون استشارة طبيب العيون، وفي هذا المقال نستعرض بعض هذه الممارسات التي حذر منها أطباء العيون.

التشخيص دون إستشارة طبيب العيون:

عندما تصاب عين الشخص باحمرار، يعتقد فورا أنها حساسية، ولكن الذي لا يعلمه الكثير أن العديد من أمراض العيون تسبب احمرار للعين أو جفافها، والتي إن تم الإهمال في علاجها قد تتسبب في فقدان البصر مثل: التهاب المتحمة أو القرنية، والكثير من الأمراض الأخرة.

معالجة العين بطريقة خاطئة:

عندما يصاب شخص باحمرار في عينه أو عندما تلتهب يقوم على الفور بغسل العين بالماء والصابون، أو يقوم بوضع ثلج عليها، أو أخذ أي أدوية مثل مرهم ترامايسين على سبيل المثال أو قطرة معينة دون استشارة طبيب العيون.

الإحتفاظ بقطرة العيون بعد الإنتهاء من مدة العلاج:

الإحتفاظ بقطرة العيون وإستخدامها بعد فترة بعد الإنتهاء من مدة العلاج والشفاء من الأشياء الشائعة وشديدة الخطورة، ولكن الصواب على العكس تماما، فأنه يجب التخلص من قطرات العين فور الإنتهاء من إستخدامها وإنتهاء مدة علاجها، وذلك لأنه توجد بعض أنواع القطرات تنتهي صلاحيتها غالبا بعد 21 يوما من فتحها وليس من تاريخ الصلاحية المدون عليها