وزارة التموين توضح حقيقة وقف “نقاط الخبز” وإلغائها من منظومة الدعم

وزارة التموين توضح حقيقة وقف “نقاط الخبز” وإلغائها من منظومة الدعم
بطاقات التموين في مصر

القاهرة – محمد علي:

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية على لسان المتحدث الرسمي باسمها السيد “ممدوح رمضان” عن كون الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تطوير كافة المشاكل المتعلقة بالبطاقات التموينية وكيفية تطوير منظومة التموين والدعم حتي تتأكد بأن الدعم يصل إلى مستحقيه بالفعل.

تصريحات المتحدث الرسمي للتموين حول منظومة الدعم

وأوضح رمضان في تصريحات إعلامية صباح اليوم، بأن اكبر دليل على جهود الوزارة وتكثيف جهودها من أجل المشاكل التي تواجه المواطنين في مصر في الآونة الأخيرة، هو توزيع ما يقارب الـ 1.6 مليون بطاقة تموينية في الفترة الماضية وبالتحديد في الست أشهر الأخيرة، وهو رقم يفوق المعدل الطبيعي بمراحل بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر.

حقيقة وقف نقاط الخبر في مصر

وقال “ممدوح رمضان” في تصريحاته والتي نشرت صباح اليوم في أكثر من جريدة وصحيفة قومية في مصر، بأن كل ما يهم وزارة التموين في المقام الأول والأخير هو مصلحة المواطن، مشددًا على كون البعض يحاول إطلاق الشائعات من أجل مصالح شخصية بحتة، ولكن الوزارة لن تقبل بحدوث هذا الأمر على الإطلاق.

وجاءت تصريحات “ممدوح رمضان” على النحو التالي  بعد شائعات وقف صرف نقاط الخبز :

لا وقف لصرف نقاط الخبز في التموين، وهذه الشائعات ليس لا أي أساس من الصحة، مؤكدًا: “لن يتم المساس بأي حق مكتسب للمواطن

إحنا جهة إدارية ومن مصلحتنا أن كل الخدمات تكون للمواطن فقط لأنه حق من الدولة للمواطن

جهود وزارة التموين في صرف مستحقات المواطنين من السلع التموينية

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى الجهود المبذولة من قبل المسئولين في مديريات التموين في مختلف المحافظات وذلك من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه عبر المنظومة الجديدة للتموين والتي أعتمدتها الوزارة في الفترة الأخيرة وعلى رأس هذه الجهود هو تسليم البطاقات لأصحابها بالشكل الصحيح والسليم بدون أي مشاكل تذكر.

وذكرت مصادر داخل وزارة التموين بأن الفترة الحالية تشهد قيام الوزارة بعمل تصفية لغير المستحقين وذلك من أجل رفع أسمائهم من قوائم وكشوف المستحقين للدعم، وذلك بناءًا على توجيهات من السيد الوزير الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية بمصر.