الصحة تكشف أسباب تسمم “أسرة كاملة” في البحيرة منذ قليل

الصحة تكشف أسباب تسمم “أسرة كاملة” في البحيرة منذ قليل
حادث - صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي: 

كشفت وزارة الصحة بأن أسرة كاملة من مركز أبو حمص التابع لمحافظة البحيرة ومكونة من عامل وربة منزل ونجليه بحالة تسمم غذائي وذلك بعدما تناولوا وجبة سمك وأرز، قد تم إعدادها في المنزل،وذلك للمرة الثانية خلال اقل من 48 ساعة، حيث تعرضت أسرة مكونة من 14 فرد بإدعاء التسمم الغذائي في مركز شبراخيت وهذا بعد تناولهم لوجبة سردين مشوي.

وقالت المصادر، بأن مدير أمن البحيرة اللواء “علاء عبد الفتاح” قد تلقى بلاغ من مركز شرطة أبو حمص، يفيد بوصول كلًا من “علي ع.ح” والبالغ من العمر 43 سنة ويعمل “عامل زراعي”، وزوجته هالة س. ربة منزل، وكذلك نجليه أحمد وسجدة، وجمعيهم يقيمون في قرية باغوص التابع إلى المستشفى العام في مركز أبو حمص، وذلك بإدعاء التسمم الغذائي.

وكشفت المصادر بأن التحريات قد أثبتت بأن سبب حدوث التسمم الغذائي هو تناول وجبة طعام مكونة من الأرز والسمك كانت معدة في المنزل، حيث شعروا بحالة من الإعياء والرغبة في القئ، مشددًا على كون الأول قد أكد بأنه أشترى هذه الأسماك من أحد الباعة الجائلين في مدينة أبو حمص، ليتم بعدها تحرير محضر رسمي بالواقعة من قبل النيابة العامة والتي ستبدأ في مباشرة مهامهم في التحقيقات.

أقرا أيضًا :