التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تحليل تفصيلي للمعلومات الواردة في البيان السابع للعملية الشاملة “سيناء 2018”

قدم العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب، تحليل تفصيلي للمعلومات الواردة في البيان السابع للعملية الشاملة ” سيناء 2018، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “DMC”.

فعلق “صابر” على معلومة اكتشاف وتدمير مركز إرسال “إعادة إذاعة” أعلى إحدى الهيئات الجبلية ، خاصة بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، قائلًأ :مركز إعادة الإذاعة لا يمكن أن يتوفر إلا مع جيوش إرهابية، وليست تنظيمات صغيرة، وصمموه حتى تكون الأصوات واضحة، كل هذه التجهيزات تجزم أن من يدعم هذه التنظيمات الإرهابية ما هو إلا أجهزة مخابرات عالية الدقة، تمد بكل ما هو حديث.

وقال “صابر” إن عدد (63) عبوة ناسفة التي فككتها القوات المسلحة وتم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات، تم زراعتها منذ فترة طويلة، تحسبًا لقدوم القوات المسلحة، حتى يتم اصطيادها، ولكن الجيش تم رصد منذ فترة.

وتابع صابر قائلًا: المعلومة الخطيرة أيضًأ في بيان رقم 7 للعملية الشاملة والتي تفيد باكتشاف  وتدمير عدد “2” مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من “1500” كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار.

وأكمل: فمادة C4  لا يتم صناعتها محليًا لأنها شديدة النقاء والتفجير، فالكيلو جرام الواحد منها يتخطي ثمنه 15 ألف دولار، فمن يضخ كل هذه الأموال يعلم أن القوات المسلحة عصية عليهم، وأشهر الدول المصنعة لتلك المادة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن  الجيش المصري يواصل تنفيذ العمليات العسكرية الشاملة التي أعلنت القوات المسلحة عن انطلاقها يوم الجمعة الماضي، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء وأنحاء أخرى بالمحافظات.

وأصدر المتحدث العسكري البيان رقم 7 للعملية الشاملة “سيناء 2018″، والذي نص على التالي:-

بيان رقم (7) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 ” …
__________________________________________

واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية ، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

– قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (11) هدف بعد توافر معلومات إستخباراتية مدققة تفيد إستخدامها فى إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة .

– القضاء على عدد (15) عنصر تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم .

– إكتشاف وتدمير عدد (2) مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من (1500) كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار وعدد (56) مفجر و (13) دائرة كهربائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة .

– إكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى إحدى الهيئات الجبلية ، خاصة بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

– إكتشاف وتدمير فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير عدد (38) من الحفر وخنادق المواصلات التى تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

– القبض على عدد (153) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– تدمير عدد (181) عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة ، وعدد (76) من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (6) سيارات أنواع وعدد (17) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (63) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات .

– إكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (800) كجم من المواد المخدرة .

وعلى إمتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية .

كما إستمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (563) كميناً وداورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بالمحافظات الجمهورية ، وتمكنت من القبض وإصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على (5) آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة إتصال بالقمر الصناعى .

ويواصل مقاتلوا القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .

شاهد الفيديو….

قد يهمك أيضا

التعليقات