عاجل.. مبارك يكشف عن موقفه من العودة لـ “الحياة السياسية” من جديد

عاجل.. مبارك يكشف عن موقفه من العودة لـ “الحياة السياسية” من جديد
الرئيس السابق حسني مبارك

القاهرة – محمد علي:

في حوار مطوله مع الإعلامي “عمرو أديب” عبر برنامج “كل يوم” والمذاع على فضائية ON E، كشف الصحفي والإعلامي الفلسطيني المخضرم “جهاد الخازن” عن تفاصيل اللقاء الذي جمع بينه وبين الرئيس المصري الأسبق “حسني مبارك” في منزل الأخير بمصر الجديدة منذ قرابة الشهرين.

وذكر “الخازن” في تصريحاته أثناء حواره مع أديب، بأن حسني مبارك لازال يتمتع بذاكرة قوية على حد تعبيره، ومشيرًا إلى كون الرئيس الأسبق مازال يذكر كل الأحداث التي وقعت في الفترة الأخيرة بكل تفاصيلها بدون نسيان أيًا منها، وخاصة فيما يتعلق بالشأن المصري، وهو الأمر الذي يؤكد بأن مبارك لازال متابعًا للاوضاع في مصر عن قرب.

وأشار الكاتب الصحفي الفلسطيني “جهاد الخازن” في حديثه إلى حضور نجل الرئيس السابق “جمال مبارك” للحوار ولكنه لم يكون يتحدث بل كان يستمع إلى تصريحاته والده والتي أدلى بها للصحفي الفلسطيني في حوار ودي جمعهم منذ قرابة الشهرين من الآن.

وعن أهم التصريحات والأراء التي قالها “حسني مبارك” في حضرة الكاتب الفلسطيني “جهاد الخازن”، أوضح الأخير بأن مبارك أكد له على كونه لا يفكر إطلاقًا في العودة إلى الحياة السياسية أو العامة من جديد، مفضلًا أن يبقى بعيدًا عنها بأميال، ولكنه في السياق ذاته يطالب الحكومة بضرورة الإهتمام بالتعليم، حتي لا تقع البلاد والأجيال المقبلة فريسة في أيد الإرهابين الذي يحاولون استغلال جهل بعض الشباب بعدة مفاهيم وطنية هامة من أجل استخدامهم كسلاح ضد الوطن.

وأما بالنسبة للحالة الصحية لـ “حسني مبارك”، فقد أكد “الخازن” بأن مبارك كان يتمتع بصحة جيدة ويبدو بأن يدرك تمامًا كل ما يحيط به كما كان أيام تواجده في رئاسة الجمهورية، مشددًا على كون الأخير قد حرص على أن يسير معه إلى حين أن وصل إلى سيارته خارج المنزل.

وأوضح الصحفي الفلسطيني “جهاد الخازن”، بأن حوار مع حسني مبارك قد أمتد لمدة ساعتين كاملتين وتحدث حول العديد من القضايا في الشأن العربي والمصري، وموضحًا بأن حسني مبارك مازال بنفس الشخصية التي كان بها عندما كان يتولى منصب رئيس الجمهورية في مصر قبل 7 سنوات من الآن.