التخطي إلى المحتوى
عاجل.. هيئة الأرصاد تطلق تحذيرات من طقس اليوم الأربعاء
هيئة الأرصاد الجوية

القاهرة – محمد علي: 

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الدكتور “أحمد عبد العال” تصريحات هامة بشأن حالة الطقس والأجواء اليوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر فبراير لسنة 2018، وذلك تحسبًا لوجود تقلبات في حالة الطقس بشكل متكرر طيلة أوقات اليوم، وهو الأمر الذي دعى الهيئة إلى مطالبة المواطنين بضرورة الحفاظ على الملابس الثقيلة والإبتعاد تمامًا عن فكرة تخفيف الملابس والإنخذاع بالإرتفاع الذي حدث مؤخرًا في درجات الحراراة.

وأشار الدكتور عبد العال في تصريحاته الإعلامية والتي جاءت في ساعة متأخرة من يوم الأمس الثلاثاء، بأن سحب منخفضة ومتوسطة تظهر على معظم الأنحاء والمناطق داخل الجمهورية، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى حدوث انخفاض في معدلات الرؤية بسبب تواجد الشبورة المائية، وذلك بالإضافة إلى كون طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد ودافئ على المناطق الجنوبية قد يضرب البلاد نهارًا.

أما عن الرياح، فقد أكد رئيس الهية العامة للأرصاد، بأن أغلبها سيكون رياح شمالية شرقية معتدلة، ولكنها ستشهد نشاط على الحبر المتوسط وخليج السويس، وهو الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى حدوث الإضطراب في حركة الملاحبة البحرية في هذه المناطق.
وحذرت الهيئة من حالة البحر المتوسط في هذه الأيام، حيث ستكون الموجة فيه مرتفعة بعض الشيء، فقد تصل إلى متر ونصف أو مترين في بعض الأحيان، في حين ستكون في البحر الأحمر أشد وأقوى، وقد تصل إلى مابين مترين إلى مترين ونصف بالإضافة إلى رياح سطحية شمالية غربية.
وعن درجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء الجمهورية اليوم الاربعاء، فقد تسجل العظمي في القاهرة قرابة الـ11 درجة مئوية، في حين تسجل درجة الحرار العظمي 19، وهو الأمر الذي يشبه الوضع في الدلتا كذلك والإسكندرية، في حين ستكون الدرجات أكثر بقليل في محافظات الصعيد والوجه القبلي.
وطالبت هيئة الأرصاد من كل المواطنين والمسافرين ضرورة توخي الحذر في حالة استخدام الطرق السريعة والصحراوية وذلك على مدار الأيام المقبلة، والتي من المتوقع ان تشهد حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى توقع حدوث الشبورة المائية بكثافة خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات