التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تعرف على حكم السجن الذي ينتظر المستشار هشام جنينة

أوضح اللواء طه السيد طه، نائب رئيس القضاء العسكري السابق، حكم القانون في التهمة التي يواجهها المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وهي ترويج إشاعات بأنه لديه معلومات ووثائق متعلقة بالقوات المسلحة تدين القيادة السياسية والعسكرية.

ففسر “طه” الوضع خلال مداخلة هاتفيةمع الإعلامي محمد الباز ببرنامج “90 دقيقة” قائلًا :التوصيف الصحيح لهذا الاتهام أنه يروج إشاعات تتضمن إمتلاكه مستندات تدين أفراد بالقوات المسلحة، والتصريحات التي أدلى بها جنينة تنطوي على عدة وقائع، التحقيقات هي التي تثبت إذا كانت تلك الوقائع تمت أو غير صحيحة، ولابد أن تحدث مواجهة بين الفريق مستدعى سامي عنان وبين هشام جنينة.

وأضاف نائب رئيس القضاء العسكري السابق قائلًا : إذا ثبتت التهمة الخاصة بترويج إشاعات بأنه لديه معلومات ووثائق متعلقة بالقوات المسلحة تدين القيادة السياسية والعسكرية، فهي تشلك عقوبة جنحة ويكون الحبس فيها من 24 ساعة حتى 5  سنوات، ولكن العقوبة التي تواجهة المستشار هشام جنينة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة.

وتجدر الإشارة إلى أن طه علي، محامي هشام جنينة، أعلن إنه تم القبض على موكله اليوم الثلاثاء، من قبل قوة أمنية توجهت إلى منزله وألقت القبض عليه، وذلك على إثر تصريحاته الأخيرة التي قال فيها أنه يمتلك وثائق تدين الدولة وقيادتها.

وقررت النيابة العسكرية في  حبس المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

شاهد الفيديو…

قد يهمك أيضًا

التعليقات