التخطي إلى المحتوى
تعليمات مرورية للقيادة الآمنة في حالة الطقس السيئ والأرصاد تؤكد استمرار سقوط الأمطار
حالة الطقس

أكد الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن حالة الطقس أمس وما صاحبها من سقوط للأمطار على أغلب محافظات مصر والذي بدوره كان تأثير سلبي على الطرق، ولكن تم السيطرة على الأمر وعادت حركة المرور مرة أخرى.

وأوضح أن هناك كثافة مرورية مرتفعة على الطرق وخاصة الطريق الدائري، الواصل بين التجمع وطريق السويس، فالقادم من هذا الاتجاه سيواجه كثافة مرورية عالية، بسبب كسر بلاعة صرف صحي فأدت إلى تجمع المياه بشكل كبير، ومؤكدًا أنه جاري حل هذه المشكلة وشفط المياه حتى نستطيع فتح الطريق.

كما أضاف الرائد محمد الشربيني، في مداخلة تليفونية في برنامج “صباح البلد” الذي يذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، أن الطريق الدائي يشهد كثافة مرورية للقادمين من الأقاليم ومتجهين للسلام وموقف العاشر، بالإضافة إلى الازدحام الموجود أعلى الأوتوستراد وخاصة للقادم من أثر النبي ومتجه إلى القاهرة الجديدة، وذلك بسبب وجود تجمع كبير لمياه الأمطار التي سقطت أمس.

لافتًا إلى أن محور 26 يوليو يشهد سيولة مرورية وخاصة للقادم من مناطق السادس من أكتوبر ومتجه إلى ميدان لبنان، في حين الاتجاه المقابل له لا يشهد نفس السيولة المرورية، فيوجد به بعض لازدحام المروري.

تعليمات القيادة الآمنة في حالة سقوط الأمطار

أكد الرائد محمد الشربيني، على عدة نقاط يجب اتباعها لقيادة آمنه وخاصة في حالة سقوط أمطار ورياح، وهي كالتالي..

  • لابد أن يقوم السائق بتطبيق كل التعليمات والإرشادات المرورية.
  • أن يتوخى سائقي السيارات الحذر أثناء القيادة على الطريق التي تعرضت لسقوط أمطار.
  • أن يضاعف السائق مسافة الأمان والحذر عند قيادته للسيارة.
  • ألا يضغط السائق بشكل مفاجئ على فرامل السيارة، وذلك تجنبًا لإنحرافها.
  • أن يراعي كل التعليمات المرورية وخاصة أن الأرصاد حذرت من استمرار سقوط الأمطار.

قد يهمك أيضا

التعليقات