التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 14 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بـ54 قافلة طيبة للكشف عن المصابين بفيروس سي الكبدي على مستوى 17 محافظة، وذلك ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس سي 2020، التي أطلقتها وزارة الصحة أمس، كما أكدت وزارة الصحة على انتهاء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم.

اجتمع اليوم الأربعاء مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث ومتابعة أهم الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية والمشروعات القومية والاقتصادية التي تختص بكل وزارة، فقد صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن موافقة الحكومة على قانون هيئة الأوقاف المصرية، كما وافقت الحكومة خلال اجتماع اليوم على  قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة.

بحث وزير الخارجية سامح شكري سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وروسيا، وكذلك القضية الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، حيث من المقرر أن يلتقي الطرفان على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن بمدريد.

صرحت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد عن انخفاض معدل التضخم إلى 17.8%، كما أكدت على زيادة حجم الصادرات بنسبة وصلت إلى 10.9%، وذلك خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2017 – 2018.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب قبول طلبات راغبي أداء فريضة الحج من أعضاء الجمعيات الأهلية لموسم الحج بالعام الجاري، وذلك اعتبارا من الثامن عشر من شهر فبراير الجاري وحتى الخامس من شهر مارس القادم.

صرح وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم عن إصدار الحكومة المصرية خلال اجتماع اليوم الموافقة على تعديل بعض أحكام قوانين كل من المرور ومكافحة الإرهاب والمنشآت السياحية.

أعلن نائب وزير المالية الدكتور محمد معيط عن تخطي الاقتصاد المصري المرحلة الاقتصادية الصعبة وفي طريقه إلى التعافي، كما أكد وزير المالية على دعم صناديق المعاشات بـ62.5 مليار جنيها، ووصول حجم الاستثمارات خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 34 مليار جنيها.

صرح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي عن موافقة الحكومة على قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة، حيث تبلغ تكلفة إدارة منظومة المخلفات الصلبة سنويا 7 مليار جنيها سنويا، كما أكد وزير البيئة على مراعاة رسوم النظافة الجديدة الفئات الأقل دخلا طبقا لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة.

أعلن مدير عام الطب الوقائي التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور خالد مرسي عن الانتهاء من تطعيم مليون و122 ألف رأس ماشية، ويأتي هذا في إطار تحسين رؤوس الماشية ضد أمراض الجدري والجلد العقدي.

صرح رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس عن البدء في التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديدة الدولي غدا، كما سيتم التشغيل التجريبي لمطار البردويل مع نهاية شهر مارس القادم.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 235 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 15.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

يلتقي اليوم الأربعاء كل من فريق نادي الزمالك مع وادي دجلة في تمام الساعة الخامسة مساءا، الداخلية مع الاتحاد السكندري في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.65 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.65 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 747 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات