التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. البترول يعلن عن طرح “بنزين 95” الجديد بأكثر من علامة تجارية
البنزين في مصر

القاهرة – محمد علي:

أكد وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المصرية، طارق الملا، بأن جاري العمل الآن على تجديد المنتج البترولي “بنزين 95” على أن يصبح متاح أمام العملاء والمواطنين مع ساعات الصباح الباكر، وذلك من قبل عدة شركات تملك العلامة التجارية له، وذلك بعدما تم إضافة محسنات للبنزين 95 من أجل أن ترفع كفاءة عمله داخل محرك السياراة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين معدل الاستهلاكات وضخ كميات أقل من الوقود.

وكشف “الملا” في تصريحات إعلامية جاءت في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى المصرية منذ قليل، بأن سعر بنزين 95 في الأسواق لن يتغير حيث سيبقي بنفس سعره السابق “6 جنيهات وستون قرش” للتر الواجد، ولكن جودته سوف تتحسن بشكل ملحوظ، وهذا في إطار حرص الحكومة المصرية على تقديم أجود أنواع الوقود للمواطنين في مصر.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، بأن النوع المطور من بنزين 95 سوف يخضع للتفتيش والرقابة المستمرة من قبل اللجان المختصة في وزارتي التموين والتبرول، وذلك من أجل أن تضمن الحكومة المصرية أن يصل البنزين الجديد إلى المواطن في أفضل صوره وكذلك إعطاء المستهلك كامل الحق في أن يختار بكل حرية العلامة التجارية التي يريد استخدام منتجها من البنزين 95 المعدل.

وأوضح وزير البترول بأن الحكومة المصرية لن ترفع أسعار البنزين والوقود والمنتجات البترولية بشكل عام مرة واحدة أو بطريقة مفاجئة كما يعتقد البعض، ومشددًا بأن الدولة ملتزمة بالخطة الزمنية التي تم وضعها من أجل تخفيض ورفع الدعم عن الطاقة في وقت سابق من العام الماضي.

تحديث :

ومن خلال المتابعة المستمرة لمصر فايف لتطوارات الأوضاع بعد طرح البنزين المطور والمحسن من النوع “بنزين 95″، أشاد عدد من المواطنين بأن فكرة تواجد أكثر من علامة تجارية لنوع واحد من الوقود تعد فكرة جيدة وتعطي كامل الحرية للمواطن في أن يستخدم البنزين المناسب بالنسبه له، وهو أمر إيجابي للغاية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات